العناني وراشد يوقعان بروتوكول تعاون في إدارة الخدمات السياحية بالمواقع الأثرية


كتب- أكرم مدحت 

 

تم مساء أمس توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارتي السياحة والآثار في مجال إدارة الخدمات السياحية بالمواقع الأثرية، وقام بالتوقيع كل من الدكتور خالد العناني وزير الآثار ويحيى راشد وزير السياحة. وذلك بالمتحف المصري بالتحرير.

 

وأوضح العناني أن هذا البروتوكول يعد أحد أوجه التعاون المشترك بين الوزارتين، مشيرا إلى أن أولى خطوات تفعيله ستبدأ من منطقة أهرامات الجيزة، خاصة وأن هناك مشروع قائم لتطوير المنطقة بتمويل من وزارة السياحة.

 

وعقب انتهاء مراسم توقيع البروتوكول استقبل وزير الآثار، الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، وأعضاء لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالمجلس، واصطحبهم في جولة داخل المتحف.

 

وقال العناني إن هذه الجولة جاءت تلبية لمبادرة أعضاء اللجنة لزيارة المتحف ليلا والتعرف على الحضارة المصرية القديمة من خلال مشاهدة روائع النحت القديم والشاهدة على تاريخ وعظمة الحضارة المصرية القديمة، وقام بشرح عدد من القطع الأثرية لهم.

 

وأضاف وزير الآثار أن هذا البروتوكول يأتي في إطار التعاون المستمر بين الوزارتين في إدارة والارتقاء بالخدمات المقدمة للسائحين في المناطق الأثرية، موجها الدعوة للسائحين لزيارة مصر والاستماع بمقاصدها السياحية والأثرية المتميزة، ووعد السائحين بتطوير وتحسين الخدمات المقدمة إليهم.

 

ومن جانبه، أكد وزير السياحة على أهمية رفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة فى المناطق الآثرية، وتنظيم الحركة بداخل هذه المناطق مما ينعكس بشكل إيجابي على جودة المنتج السياحي المصري والصورة الذهنية لمصر لدى السائحين.