عثمان: الأقصر تشارك في معرض الفيتور الأسباني.. واجتماع عاجل مع وزيري النقل والطيران

 

عضو لجنة التسويق السياحي بالمدينة: إشغال الفنادق 45% منذ الكريسماس ورأس السنة إلى الآن


كتب- أكرم مدحت 

 

صرح محمد عثمان عضو لجنة التسويق السياحي بالأقصر إنه تمت مناقشة عدد من الملفات الهامة لتطوير البنية التحتية للمحافظة السياحية، بما يتناسب مع النشاط الحالي من الأجانب، حيث يبلغ متوسط إشغال الفنادق حاليا 45% منذ أعياد الكريسماس ورأس السنة، أو المرتقب من المصريين خاصة خلال موسم أجازات منتصف العام الدراسي.

 

وأضاف عثمان لـ "ترافل يالا نيوز"، أنه تم التنسيق لمشاركة الأقصر كمقصد سياحي مستقل في معرض الفيتور السياحي بالعاصمة الأسبانية مدريد، وذلك في الفترة من 17 إلى 21 يناير الجاري، لأهمية السوق الأسباني للمدينة، خاصة أنه يركز على السياحة الثقافية "الأثرية".

 

وكشف عثمان عن تحديد اجتماع عاجل مع وزير النقل بشأن تحسين حالة القطارات ومحطة السكك الحديدية في الأقصر، بالإضافة إلى اجتماع آخر مع وزير الطيران بشأن استعدادات مطارات الصعيد الأقصر وأسوان لحركة الطيران القوية المرتقبة في الموسم سواء من الشركات الخاصة أو الشارتر.

 

وقال عثمان إن مجموعة من المستثمرين التقوا مع وزير السياحة يحيى راشد وتم المرور على الفنادق الثابتة والعائمة للاطمئنان على الوضع السياحي في المدينة، وذلك على هامش مشاركته في مؤتمر ومعرض الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة في دورته الأولى "الطريق لدعم السياحة في صعيد مصر"، والذي يعقد بالأقصر في الفترة من 2 إلى 5 يناير الجاري.