ترافل ستارت وترافل يالا يطلقان تخفيضات على تذاكر الطيران الدولية والداخلية


كتب- أكرم مدحت 

 

كشف أحمد سعد الدين رئيس شركة "ترافل ستارت" لحجز تذاكر الطيران أنه تم إبرام اتفاق مع موقع "ترافل يالا" أكبر موقع ترويجي لعروض شركات السياحة، بحيث تكون صفحة حجز تذاكر الطيران حصرية لترافل ستارت، حيث يمكن من خلال الصفحة الحجز مباشرة لجميع الرحلات الدولية والداخلية على جميع شركات الطيران.

 

وقال سعد لـ "ترافل يالا نيوز"، إن الاتفاق الجديد تم منتصف ديسمبر الماضي، وتم تفعيله أمس مع بداية العام الجديد 2017، ويستمر لمدة 6 أشهر، مضيفا أنه يمنح امتيازا لعملاء موقع "ترافل يالا" بحصولهم على تخفيضات خاصة عند الحجز على السيستم تبلغ 500 جنيها على تذاكر الطيران الدولية، و200 جنيها على التذاكر الداخلية.

 

ويمكن للعملاء الاستفادة من التخفيضات على تذاكر الطيران

بالحجز هنا

 

ومن ناحية أخرى، أوضح سعد أن تعويم الجنيه أثر سلبا على حجوزات الطيران، والتي انخفضت بنسبة 30%، وذلك لارتفاع أسعار التذاكر بشكل كبير ومفاجئ إلى الضعف تقريبا على جميع الشركات المحلية والأجنبية، وكانت الحجوزات على التذاكر الدولية الأكثر تأثرا لأنها تمثل نحو 85% من حجم التعاملات على ترافل ستارت.

 

وأضاف أن السبب في ذلك أن سعر التذكر يشمل مكونات كثيرة تمثل نحو 75% من السعر المعلن للعملاء، وهي الضرائب والوقود والخدمات في المطارات وكلها مسعرة بالدولار، وبالتالي عندما تدخل أي شركة طيران سعر التذكرة على أنظمة الحجز يتم تحويلها بعد إضافة الرسوم الأخرى من الدولار إلى الجنيه.