شرم الشيخ تستعيد السياحة الألمانية بقوة بـ 5 رحلات أسبوعية لـ FTI بداية من 23 ديسمبر

 

مدير "ميتنج بوينت" في سيناء: نشغل حاليا 55 رحلة شارتر أسبوعية إلى الغردقة و5 إلى الأقصر

 

انتعاش ملحوظ في الطلب من السوق الألماني والبداية الكريسماس ورأس السنة


كتب- أكرم مدحت

 

كشف يحيى زكريا المدير الإقليمي لشركة "ميتنج بوينت" للسياحة في سيناء إحدى شركات مجموعة FTI العالمية، أن هناك إقبال سياحي جيد خلال أجازات أعياد الكريسماس ورأس السنة من السوق الألماني، حيث من المقرر تسيير أولى رحلات الشركة إلى شرم الشيخ يوم 23 ديسمبر الجاري، من مدينة لايبزيج وعلى متنها 185 سائحا، على طائرة شركة "فلاي إيجيبت"، وتعد أول رحلة طيران شارتر أوروبية تأتي على شركة مصرية خاصة.

 

وقال زكريا في تصريح خاص لـ "ترافل يالا نيوز"، إنه تم الاتفاق على تسيير FTI الألمانية 5 رحلات طيران شارتر أسبوعيا، قادمة من 5 مطارات ألمانية، هي ميونيخ، فرانكفورت، دوسلدورف، هانوفر، ولايبزيج، على أن تبدأ أولى الرحلات يوم 23 ديسمبر وتستمر حتى الأول من إبريل 2017.

 

وأضاف أنه من المتوقع أن يمتد التعاقد حتى نهاية أكتوبر المقبل، لافتا إلى أن عدد الرحلات قد يزيد في ظل نجاح الحجوزات الفترة الحالية، رغم أنه لم يكن هناك نية لعمل رحلات شارتر في الشتاء وخاصة إلى شرم الشيخ.

 

وأوضح زكريا أن جدول الرحلات الأسبوعية ينقسم إلى تسيير رحلة يوم الجمعة، ورحلتين يوم السبت، ومثلهم يوم الأحد، بإجمالي 5 رحلات من خلال شركة "فلاي إيجيبت" المصرية، مشيرا إلى أن هذا يفتح المجال للتواجد القوي للطيران المصري في السوق الأوروبي ما يؤكد على الثقة فيه والتي تمثل عنصرا هاما في اتخاذ قرار السفر.

 

وعلى جانب آخر، صرح المدير الإقليمي لشركة "ميتنج بوينت" في جنوب سيناء والبحر الأحمر، أن السوق الألمانية يشهد انتعاشا ملحوظا على مدينة الغردقة، حيث تشغل FTIحاليا 55 رحلة أسبوعيا قامة من جميع المطارات الألمانية، خلال موسم الشتاء منذ بداية نوفمبر الماضي.

 

وأشار إلى تسيير شركة "ميتنج بوينت" 5 طائرات أسبوعية من ألمانيا إلى الأقصر، وهو الطيران الألماني الوحيد بالمدينة حاليا، بالإضافة إلى تشغيل 12 طائرة أسبوعيا إلى مرسى علم، منهم الرحلات الخمس إلى الأقصر بعمل "دبل تاتش" في المطارين برحلة واحدة.

 

ووفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد بها "ترافل يالا نيوز"، بلغت السياحة الألمانية الوافدة إلى مصر 584 ألف سائح خلال الفترة من يناير حتى نهاية نوفمبر 2016، بانخفاض 39% عن نفس الفترة من عام 2015، قضوا 4.7 مليون ليلة سياحية.