الغردقة تستضيف مسابقة أفضل عارضة أزياء بالنمسا لعام 2016

 

نائب رئيس مجموعة البارون للفنادق: 500 ألف يورو قيمة التغطية الإعلامية المجانية للمسابقة


كتب- أكرم مدحت 

 

تستضيف مدينة الغردقة حاليا مسابقة أفضل عارضة أزياء بالنمسا لعام 2016، خلال الفترة من 16 إلى 22 ديسمبر الجاري، والتي يتم تنظيمها بفندق البارون سهل حشيش، وذلك في إطار استغلال الأحداث ذات الانتشار الواسع في دفع معدلات الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

 

ويشارك في المسابقة 17 عارضة أزياء نمساوية، وتتضمن الفعاليات زيارات سياحية وترفيهية بمدينة الغردقة خلال فترة تنظيم المسابقة.

 

ويعقد منظمي المسابقة مؤتمرا صحفيا اليوم بحضور عدد كبير من ممثلي الصحف ووسائل الإعلام النمساوي، أهمها قناة "ORF" من أشهر وأهم القنوات التليفزيونية في النمسا، وأيضا وسائل إعلام ألمانية وسويسرية للإعلان عن تفاصيل الحدث.

 

ومن جانبه، أكد شريف شاهين نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة البارون للفنادق، الراعي الرسمي للحدث، على أن الحدث يشهد حضور عدد من وسائل الإعلام الأجنبية، كاشفا أن قيمة التغطية الإعلامية المجانية للفاعليات تصل إلى نحو 500 ألف يورو، ومتوقع أن تصل إلى 20 مليون متابع حول العالم.

 

وأضاف شاهين أن المسابقة يشارك بها 17 عارضة، يمثلون مختلف المدن النمساوية لاختيار أفضل عارضة أزياء بالنمسا، والتأهل لتقديم عروض أزياء بعدد من الدول الأوروبية، وسوف يتم الإعلان في الحفل الختامي عن الفائزة بلقب المسابقة.

 

وفي سياق متصل، قال تامر خضر مدير فندق البارون سهل حشيش، إن استضافة  الغردقة للحدث تعد دعاية هامة للترويج للمقومات السياحية بالمدينة، مما ينعكس بالإيجاب على تحسين الصورة الذهنية للمدن السياحية المصرية بشكل عام، حيث تعد المسابقة من أهم الأحداث الاجتماعية النمساوية، وإقامتها في الغردقة ثقة كبيرة في الإمكانيات السياحية لها، مشيرا إلى أن السائح النمساوي يتميز بارتفاع معدل الإنفاق الذي يترواح ما بين 450 إلى 500 يورو أسبوعيا.

 

ووفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد بها "ترافل يالا نيوز"، سجلت السياحة النمساوية الوافدة إلى مصر 61 ألف سائح خلال الفترة من يناير وحتى نهاية نوفمبر 2016، بانخفاض 56% عن نفس الفترة من العام الماضي، قضوا 424 ألف ليلة سياحية.