فايكينج ترافيل تبدأ تشغيل رحلة شاتر أسبوعيا من ميلانو إلى مرسى علم السبت المقبل


كتب- أكرم مدحت

 

كشف رمضان حجاجي رئيس مجموعة "فايكينج" للسياحة والفنادق أنه من المقرر تشغيل رحلة طيران شارتر أسبوعيا من مدينة ميلانو الإيطالية إلى مرسى علم بداية من 24 ديسمبر الجاري.

 

وقال حجاجي في تصريح خاص لـ "ترافل يالا نيوز" إن شركة فايكينج ترافيل تعاقدت مع شركة "IGV Club" الإيطالية لتسيير نحو 53 رحلة شارتر لمدة عام إلى مدينة مرسى علم، بواقع رحلة أسبوعيا، وتصل الأولى السبت المقبل وعلى متنها 80 سائحا.

 

الجدير بالذكر أن السائح الإيطالي من الجنسيات التي تتميز دائما باكتشاف المدن السياحية الواعدة الجديدة، حيث كانوا أول من توافد بقوة على مدينة شرم الشيخ، كما كان الإيطاليون أول من حقق المليون سائح في عام 2004، وأصبحت مدينة مرسى علم حاليا وجهتهم الأولى لأنها تعتبر أحدث المنتجعات السياحية في مصر مقارنة بشرم الشيخ والغردقة.

 

ووفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد بها "ترافل يالا نيوز"، سجلت السياحة الإيطالية الوافدة إلى مصر 106 آلاف سائح، خلال الفترة من يناير وحتى نهاية أكتوبر 2016، بانخفاض 65% عن نفس الفترة من العام الماضي، قضوا 627 ألف ليلة سياحية.

 

وكانت السياحة الإيطالية كباقي الأسواق قد تأثرت بحادث طائرة الركاب الروسية الذي وقع في شرم الشيخ نهاية أكتوبر 2015، إلى أن جاء حادث مقتل الباحث الإيطالي "ريجيني" في مصر فبراير الماضي ليكون النكسة حيث توقفت تقريبا حركة الطيران الوافدة من إيطاليا لنحو شهرين إلى أن بدأت تعود في مايو، وحاليا أصبحت في زيادة ملحوظة خاصة بعد إطلاق حملة الترويج السياحي لمصر في عدد من الأسواق الأوروبية وأهمها الإيطالي.

 

إقرأ أيضا:

انطلاق حملة الترويج السياحي لمصر في إيطاليا غدا والاحتفال بالحدث بالعاصمة روما