مصر للطيران تستضيف إعلاميين وشركات سياحة بلجيكية في جولة بالأقصر وأسوان


كتب- أكرم مدحت 

 

استقبلت مصر للطيران بمطار القاهرة الدولي وفدا يضم 12 من ممثلي كبري شركات السياحة ووسائل الإعلام البلجيكية قادمين من العاصمة بروكسل، على رحلة الشركة رقم MS 726، في زيارة لمصر لعمل جولة تعريفية والاستمتاع بالمعالم السياحية والأثرية بمدينتي الأقصر وأسوان، خلال الفترة من 16 وحتى 20 ديسمبر الحالي، حيث تم تنظيم هذه الزيارة من خلال مكتب مصر للطيران ببروكسل بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة.

 

وفي هذا السياق، قال الطيار شريف عزت رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية إن أهمية توقيت هذه الزيارة في الاستعداد لاستقبال احتفالات الكريسماس وأجازات رأس السنة، واستقبال المدن السياحية المصرية العديد من الزائرين للاستمتاع بطقسها الدافئ خاصة في هذا الوقت من العام، وتأتي استضافة الشركة للوفد في إطار تنشيط حركة السياحة إلى مصر.

 

واستقبل فريق من العلاقات العامة بمصر للطيران الوفد البلجيكي، وتم منحهم هدايا تذكارية مهداه من شركة مصر للطيران للسياحة والأسواق الحرة.

 

جدير بالذكر أن مصر للطيران تسير 4 رحلات أسبوعيا إلى بروكسل، من خلال طراز آيرباص 320 التي تسع 145 راكبا.

 

وفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد بها "ترافل يالا نيوز"، بلغ عدد السائحين الوافدين من بلجيكا نحو 40 ألف سائح، خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر 2016، بانخفاض 49% عن نفس الفترة من العام الماضي، قضوا 229 ألف ليلة سياحية.