الأقصر تستقبل أولى رحلات مصر للطيران الشارتر من اليابان مساء اليوم وتقل 236 سائحا

طائرة مصر للطيران خلال هبوطها في مطار طوكيو باليابان صباح اليوم

 

ياسر مصطفى: نسبة إشغال الطائرة 70% والحجوزات حتى نهاية الموسم تصل إلى 90%

 


كتب- أكرم مدحت 

 

يستقبل مطار الأقصر مساء اليوم أولى رحلات مصر للطيران الشاتر المباشرة القادمة من اليابان، وعلى متنها 236 سائحا، بعد توقف نحو 3 سنوات ونصف، والتي أقلعت من مطار طوكيو في الساعة الثامنة صباح اليوم.

 

وكشف ياسر مصطفى رئيس شركة "SPT Tours"ورئيس اتحاد شركات السياحة العاملة باليابان في تصريح خاص لـ "ترافل يالا نيوز"، أن هذه الرحلة هي الأولى في سلسلة رحلات شارتر أسبوعية تغطي الموسم السياحي الشتوي، والتي تعاقدت عليها الشركة مع شركة مصر للطيران بتأجير إحدى طائراتها من طراز بوينج B777-300بسعة 340 راكبا، ووصل معدل إمتلاء الرحلة 70%.

 

وأضاف أن الوفد السياحي الياباني يصل الأقصر في العاشرة من مساء اليوم، لقضاء 7 ليالي/ 8 أيام، ويشمل برنامج الرحلة مدن الأقصر، وأسوان، وأبو سمبل، والقاهرة، ويبلغ سعره 1600 دولار، ويعد من أعلى البرامج السياحية مقارنة بالجنسيات الأخرى، ولذلك يعد السائح الياباني ذوي الإنفاق المرتفع، ويعادل 10 سائحين روس.

 

وأشار مصطفى إلى أن التصريح بهبوط طائرات مصر للطيران بالمطارات اليابانية حصلنا عليه أول أمس الجمعة، لافتا إلى أن قيمة تأجير الطائرة للرحلة الواحدة بلغت 390 ألف دولار وهي مرتفعة، ما جعل أثر على إجمالي سعر البرنامج، في حين أن أسعار الرحلات إلى إيطاليا نفس عدد الأيام يبلغ 1000 دولار فقط.

 

وأكد مصطفى أن هناك طلب كبير من السائحين اليابانيين على مصر، وإطلاق أولى الرحلات المباشرة إلى الأقصر أحدث رواجا في السوق الياباني ويؤكد على استقرار جميع المقاصد السياحية المصرية، مضيفا أن التسويق للبرنامج بدأ منذ 40 يوما فقط في الأسبوع الأول من أكتوبر الماضي، وهو ما قد يدعم قرار مصر للطيران بعودة الخط المباشر المنتظم من القاهرة إلى طوكيو.

 

وقال رئيس شركة "SPT Tours"، إن الحجوزات على الرحلات من بداية يناير وحتى نهاية الرحلات في مايو سجلت إشغال على الطائرة 90%، مقارنة بـ 70% حاليا منذ بداية التشغيل اليوم وحتى نهاية ديسمبر، والسبب هو توقف شركات السياحة اليابانية عن تسويق البرنامج رغم تزايد الإقبال على الحجز لتأخر صدور التصريح لهبوط طائرة مصر للطيران في المطارات اليابانية، ولذلك تأثرت الحجوزات للرحلات في شهري نوفمبر وديسمبر، ونشطت بعد الحصول عليه لباقي برامج الموسم.

 

ولفت إلى تعليق لسائحة يابانية على عودة هبوط الشركة الوطنية مصر للطيران في المطارات اليابانية، وذلك على موقع مطار ناريتا أن لوجو مصر للطيران "حورس" يحمي اليابان، وأنها شعرت بالأمان عند رؤيتها مصر للطيران تهبط في مطار طوكيو، وهو ما جعلها اليوم تقرر زيارة مصر في رحلتها المقبلة.

 

الجدير بالذكر أن الخطوط الجوية القطرية تشغل رحلة يومية غير مباشرة من اليابان إلى الأقصر بترانزيت الدوحة، وهي التي تعتمد عليها الحركة السياحية الوافدة حاليا، لعدم وجود طيران مباشر من اليابان إلى مصر.