مؤتمر طياري تحالف ستار يوصي بتوحيد ساعات التشغيل وتقليل فجوة المرتبات بين الطيارين


كتب- أكرم مدحت 

 

اختتمت اليوم فعاليات مؤتمر طياري تحالف ستار الدولي الذي نظمته النقابة العامة للطيارين المصريين، ورابطة طياري الخطوط الجوية المصرية على مدار 3 أيام بالقاهرة، والذي خرج بعدة توصيات من شأنها توفير بيئة مناسبة ومرضية للطيارين حول العالم.

 

أوصى البيان الختامي للمؤتمر بالعمل على دراسة توحيد المعايير الخاصة بساعات التشغيل والطيران لجميع الطيارين العاملين لدى شركات التحالف، والعمل على تقليل الفجوة في المرتبات والمعاشات والتأمين الصحي بينهم.

 

وأكد البيان أن الاتحاد يوفير الدعم للنقابة العامة للطيارين المصريين من خلال الفريق القانوني الخاص به والمفاوضين الدوليين، للحصول على حقوقها ومساندتها لتصبح نقابة مهنية.

 

وعلى جانب آخر، شهدت الجلسة الختامية للمؤتمر انتخاب "ال جاسبيري" الأمريكي الجنسية بشركة يونايتد رئيسا جديدا لاتحاد طياري تحالف ستار، بعد انهاء فترة رئاسة "رون بلات" الكندي الجنسية بشركة "آير كندا" للطيران.

 

الجدير بالذكر أن النقابة والرابطة كانت قد انتزعت حق تنظيم المؤتمر من دولة اليابان بتصويت جماعي من جانب الطيارين أعضاء تحالف ستار، نتيجة لما قدمه الطيارون المصريون من جهود كبيرة في الإعداد لهذا الحدث الدولي.

 

من ناحية أخرى، أبدي الطيارون الأجانب المشاركون في المؤتمر انبهارهم بالأماكن والمزارات السياحية المصرية التي قاموا بزيارتها خلال فترة تواجدهم بالقاهرة.

 

الجدير بالذكر أن المؤتمر شهد حضور 50 طيارا يمثلون 28 شركة طيران من مختلف دول العالم، ومشاركة وفود من 17 دولة وهم، "كوريا، اليابان، استراليا، أمريكا، النرويج، السويد، الدنمارك، سويسرا، البرتغال، تركيا، ألمانيا، سنغافورا، كندا، نيوزيلاند، هولاندا، كولومبيا، جنوب أفريقيا.