تعرف على خطة تحديث المنظومة الأمينة لمطار القاهرة الدولي والجدول الزمني لتنفيذها

 

كتب- أكرم مدحت 

 

قامت شركة ميناء القاهرة الجوي بعمل خطة إحلال جميع الأجهزة الأمنية بمطار القاهرة الدولي وذلك على مرحلتين، حيث سيتم خلال 60 يوما توريد 44 جهاز X-Ray من ألمانيا،من أصل 87 جهازا لدعم بوابات ومنافذ صالات مطار القاهرة، في إطار تشديد إجراءات الأمن وذلك لتوفير أقصى قدر من التأمين للطائرات والركاب، وتتميز الأجهزة الأحدث بأنها شديدة الحساسية لأي مواد تمثل خطورة على سلامة الركاب والطائرات.

 

وأفادت الشركة في بيان لها اليوم، أنه سيتم توريد 48 جهاز مسح ذري لرصد أي مواد أو آثار متفجرات سواء على الملابس أو أي أجسام وحقائب الركاب.

 

كما سيتم تأمين الطرق المؤدية إلى مداخل المطار، وذلك على طريق العروبة، ومن الأوتوستراد "طريق شفيق"، بعدد 4 من أحدث أجهزة الكشف عن المفرقعات للشاحنات والسيارات وجاري أعمال تجهيز المواقع لتركيب الأجهزة، ومن المقرر الانتهاء منها خلال 4 شهور.

 

وذكرت الشركة أن المرحلة الثانية من خطة الإحلال تتضمن توريد وتركيب 35 بوابة تفتيش على الأشخاص "BODY SCAN"، والتي تقوم بعملية مسح للجسم بالكامل لكشف أي متعلقات مع الأشخاص.

 

بالإضافة إلى أجهزة نظام كشف الحقائب الأوتوماتيكي الذي يتم به فحص الحقائب الكبيرة من جميع الجهات "3D"على السيور بمبنى ركاب رقم (3).

 

ومن المقرر أن يتم تشغيل المنظومة الأمنية بالكاميرات والرادارات الجديدة نوفمبر الجاري، والتي تم تركيبها لتأمين الأسوار بمحيط مطار القاهرة.