وزير السياحة يبحث مع الخطوط الجوية البريطانية تسيير رحلات مباشرة إلى الأقصر والغردقة

 

كتب- أكرم مدحت 

 

عقد يحيى راشد وزير السياحة عددا من اللقاءات المهنية والإعلامية الهامة على هامش مشاركته في معرض سوق السياحي الدولي بالعاصمة البريطانية لندن "WTM"، أهمها مع ممثلي شركة الخطوط الجوية البريطانية British airways مستعرضا برنامج تحفيز الطيران الجديد، وحث الشركة على بدء تسيير رحلات إلى الأقصر خاصة مع بدء الموسم الشتوي وملائمته للسياحة الثقافية.

 

وبحث راشد مع الخطوط الجوية البريطانية إمكانية تسيير رحلات من مطار جاتويك إلى الأقصر، وكذلك تسيير رحلات إلى الغردقة.

 

وفي سياق متصل، أكد ممثلو شركة TravelMole Media خلال لقاءهم بوزير السياحة على جاهزية الطيران البريطاني لاستئناف رحلاته إلى شرم الشيخ فور رفع حظر السفر إليها، ولفتوا إلى تطلعهم أن يعود البريطانيون إلى جميع المدن المصرية.

 

كما تطرق اللقاء إلى اتفاقيات التعاون المشترك وتفهم الجانب البريطاني ما تقوم به مصر من إعادة تقييم الموقف وحرص الطرفين على استعادة الحركة السياحية، وأن هناك طمأنة بشأن مستويات التأمين بشرم الشيخ، وأشاروا إلى أن تحرير سعر الصرف للجنيه المصري حافزا إضافيا للسفر إلى مصر.

 

ومن ناحية أخرى، قال راشد إن هناك اتجاها خلال اللقاء مع شركات الطيران لزيادة الرحلات إلى الأقصر، اشارت الشركة ان هناك تحسن وارتفاع مبيعاتها في الفترة الأخيرة.

 

كما عقد الوزير لقاء إعلامي مع  مراسلي تليفزيون BBC ووكالة أنباء الشرق الأوسط، حيث أكد خلاله على التواجد المصري الفاعل في المعرض، وأن هناك إقبال على مصر كما أن الشركاء السياحيين يودون العودة مجددا إلى شرم الشيخ، مشيرا إلى المساعي الطموحة لتعزيز الحركة السياحية وزيادتها إلى المقاصد السياحية ودعم ذلك بوسائل ترويج وتسويق إلكترونية، بالإضافة إلى برامج طيران تحفيزية.

 

وفى الإطار ذاته، التقى الوزير مع كبرى الشركات العاملة في السوق البريطانى مثل توماس كوك، وذلك بحضور حسام الشاعر حيث قامت الشركة بعرض حملتها الترويجية، و"تيوي" بحضور حامد الشيتي، وتمت مناقشة سبل زيادة الرحلات إلى مصر من السوق البريطاني والاتجاه إلى مقاصد أخرى كالغردقة والأقصر ومرسى علم.