راشد من لندن: اتخذنا إجراءات لرفع كفاءة تأمين المطارات والمقاصد السياحية.. ونستعيد الحركة تدريجيا

 

مدون وعضو برلماني بريطاني: حظر السفر له تداعياته السلبية على السياحة المصرية والبريطانيين أيضا

 

كتب- أكرم مدحت 

 

أعرب يحيى راشد وزير السياحة عن تفاؤله بالمشاركة في بورصة لندن السياحية التي تضم حشود صناع القرار السياحي حول العالم، ومؤكدا أن مصر آمنة، والسياحة في طريقها للتعافي وتستعيد الحركة تدريجيا.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، بحضور السفير ناصر كامل سفير  مصر لدى المملكة المتحدة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، على هامش مشاركته في معرض السياحة الدولي بلندن "WTM" على رأس وفد من القطاع السياحي الحكومي والخاص.

 

وأوضح راشد أن الأجهزة المعنية بمصر تتخذ حزمة تدابير وإجراءات إحترازية من أجل رفع كفاءة تأمين المطارات والمقاصد السياحية، لافتا أن هناك تنسيق وتعاون بين وزارة السياحة والوزارات المختلفة من أجل إستعادة حركة السياحة الوافدة.

 

ومن جانبه، قال مايكل بورتيلو مدون وعضو برلماني ومعد بالتلفزيون البريطاني إلى إنه توجه إلى مصر في رحلة خاصة، مشيدا بإمكانياتها السياحية الفريدة وتعدد حضاراتها، لافتا إلى زيارته دير سانت كاترين، مضيفا أن مصر دائما تفتح ذراعيها لراغبي السياحة والسفر.

 

وأشار بورتيلو إلى جمال الإسكندرية وأسوان وأبوسمبل، داعيا الحكومة البريطانية الى الموازنة بين تحديث تحذيراتها وحماية مواطنيها، مؤكدا أنه بصدد زيارة مصر مرة أخرى قريبا.

 

وقال بورتيلو إن حظر السفر الذي تفرضه السلطات البريطانية له تداعياته السلبية على السياحه المصرية والسائحين البريطانيين على السواء.

 

وردا على سؤال سيمون كولدر الصحفي بجريدة الإندبندنت عن الأمن في المطارات المصرية وسبب تأخر بريطانيا عن رفع  الحظر، أوضح الوزير أن جميع التقارير تشير إلى جودة الإجراءات الأمنية المشددة في المطارات المصرية، خاصة بعد أن تم  تزويد المطار بالأجهزة والمعدات الحديثة.

 

وأكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء على تشديد مستوى التأمين في شرم الشيخ وتزويد المدينة بكاميرات المراقبة، لافتا إلى أن المدينة استضافت العديد من المؤتمرات والأحداث، داعيا الحضور من ممثلي الإعلام البريطاني إلى زيارة شرم الشيخ و الوقوف على حقيقة الأوضاع.

 

وفي سياق متصل، أشار السفير ناصر كامل إلى أن هناك اتفاقية بين الجانبين المصري والبريطاني، وأن وزارة النقل البريطانية في انتظار رفع الحظر من قبل السلطات المعنية.

 

كما رحب ممثل قبائل سيناء بالبريطانيين والجميع لزيارة سيناء، وقال إنه بالرغم من الصعوبات التي تمر بها سيناء، إلا أنه يتم تنظيم رحلات من خليج العقبة حتى سانت كاترين، وأنهم يقومون بحماية زائريهم من مختلف الجنسيات.