رئيس المجلس العالمي للسياحة: التأشيرة الإلكترونية ضرورة لتنشيط حركة السفر إلى مصر

 

كتب- أكرم مدحت 

 

أكد ديفيد سكويسل رئيس المجلس العالمي للسياحة والسفر "WTTC" على ضرورة إصدار الحكومة المصرية التأشيرة الإلكترونية، والتي تسهل بشكل كبير وتحفز على انتعاش حركة السفر إلى المقصد السياحي المصري، فضلا عن ضرورة فتح السماوات للطيران، وتسائل لماذا لا يوجد طيران مباشر من الدول العربية إلى شرم الشيخ، مطالبا مصر للطيران أن تجتهد في جلب أكبر عدد من السائحين والتعاون مع شركات الطيران الأخرى.

 

وأضاف سكويسل أنه بالتوازي يتم إعداد حملة دعائية كبيرة بعودة المقصد المصري وأمنه واستقبال السائحين، وهنا يأتي دور الشركات السياحية بالضغط على حكوماتهم لرفع الحظر، وللإعلام دور كبير في ذلك أيضا.

 

وصرح بأن المجلس سيعلن عن عودة رحلات الطيران والسياحة الألمانية إلى شرم الشيخ من مدن ميونيخ ودوسلدورف، مضيفا أنه بمجرد عودته إلى بريطانيا سوف يرسل استفسارا لرئيسة الوزراء عن حقيقة استمرار توقف الطيران إلى شرم الشيخ.

 

وأكد على دعمه لمشاركة مصر ووزير السياحة خلال معرض "WTM" في لندن الأسبوع الجاري، وسيتم عقد حلقة وزارية من 40 وزيرا للسياحة والطيران و60 رجل أعمال من أنحاء العالم، ومحور النقاش سيكون عن الأمن والسلامة في السفر.

 

وأشار على هامش مشاركته في فعاليات اجتماع منظمة السياحة العالمية ومؤتمر سياحة المدن بالأقصر، إلى زيارته للقاهرة معربا عن سعادته بها واستنكاره عدم عودة السفر إلى مصر من قبل روسيا.