توماس كوك تشغل رحلة أسبوعيا من مانشستر البريطانية إلى الأقصر نهاية نوفمبر

 

عثمان: نشاط السياحة بالمدينة ساهم في عودة الحياة إلى 65 فندقا عائما مقارنة بـ17 فقط العام الماضي


كتب- أكرم مدحت 

 

كشف محمد عثمان عضو لجنة التسويق السياحي بالأقصر أن نهاية شهر نوفمبر المقبل سوف يشهد تسيير أولى الرحلات المباشرة لشركة توماس كوك من مدينة مانشستر البريطانية إلى الأقصر، مضيفا أنه من المقرر تشغيل رحلة أخرى من خلال شركة "آير كايرو" للطيران المصرية.

 

وأضاف عثمان في تصريحات لـ "ترافل يالا نيوز"، أن شركة مصر للطيران تشغل رحلة مباشرة أسبوعيا من مطار هيثرو في لندن إلى الأقصر، مطالبا بزيادة أعداد رحلات مصر للطيران المباشرة إلى المحافظة.

 

ووفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد بها "ترافل يالا نيوز"، سجلت السياحة البريطانية الوافدة إلى مصر نحو 172 ألف سائح خلال منذ يناير وحتى نهاية سبتمبر، بانخفاض 76%، ليكونوا في المركز السابع عالميا، مقابل 729 ألف بريطاني في نفس الفترة من 2015، وقضوا 1.4 مليون ليلة سياحية.

 

ومن ناحية أخرى، أشار عثمان أن الأقصر تستقبل 4 رحلات أسبوعيا من ألمانيا، تحمل على متنها نحو 500 سائحا، وهو ما يمثل بداية لانتعاش قوي مرتقب في حركة السياحة بالمدينة، لتتعافى الأقصر من أزمتها تدريجيا حتى تصل إلى نسب أعلى من العام الماضي بكثير.

 

وقال عثمان إن الفنادق العائمة بالمحافظة بدأت تتعافى لتعود إلى التشغيل بعد كانت تعاني من توقف تام وأغلق معظمها، وكانت الأكثر تأثرا خلال الـ 6 سنوات الماضية، حيث يقوم حاليا نحو 65 فندقا بعمل رحلات نيلية بين الأقصر وأسوان، مقابل 17 فندقا عائما فقط خلال نفس الفترة من العام الماضي.