الترويج للأقصر كمقصد مستقل في معرض لندن السياحي وورشة عمل باسمها بالمتحف البريطاني


كتب- أكرم مدحت 

 

صرح محمد عثمان عضو لجنة التسويق السياحي بالأقصر أنه سيتم الترويج للسياحة بالمحافظة كمقصد منفصل خلال مشاركة مصر في فعاليات معرض سوق السفر العالمي بلندن ""WTM، والذي يقام في الفترة من 7 إلى 9 نوفمبر المقبل.

 

وأضاف عثمان في تصريحات خاصة لـ "ترافل يالا نيوز"، أنه من المقرر عقد ورشة عمل للمرة الأولى باسم الأقصر في المتحف البريطاني، على هامش المشاركة في المعرض السياحي بلندن.

 

وأشار إلى أن الأقصر سجلت 36% متوسط الإشغالات الفندقية بالمحافظة خلال شهر أكتوبر الجاري، مقابل 11% في نفس الفترة من العام الماضي، متوقعا أن تصل تلك النسبة إلى 50% بنهاية ديسمبر المقبل.

 

وبحسب الإحصائيات السياحية التي ينفرد بها "ترافل يالا نيوز"، تصدرت الأقصر قائمة المحافظات السياحية الأثرية الجاذبة للزائرين بجدارة خلال منذ يناير وحتى نهاية سبتمبر الماضي، حيث شهدت توافد 1.2 مليون زائر، استحوذ الأجانب على النصيب الأكبر مسجلين 666 ألف سائح، مقابل 510 ألف زائر مصري، أما أسوان حققت توافد 105 ألف سائح، في حين سجل المصريون 447 ألف زائر.

 

وأوضح أن الطاقة الفندقية نتيجة أزمة حركة السياحة الوافدة إلى الأقصر انخفضت بشدة، حيث يبلغ عدد الغرف الفندقية بالمحافظة نحو 3 آلاف غرفة بعد إغلاق ما يقرب من 1000 غرفة فندقية بالمحافظة منذ تداعيات ثورة يناير 2011، لافتا إلى أن التحسن الملحوظ في الحركة السياحية يجعل أصحاب الفنادق التي أغلقت معظم غرفها تدرس العودة إلى السوق من الجديد خلال الفترة المقبلة.

 

وأشار إلى أن تنظيم منظمة السياحة العالمية لاجتماعها التنفيذي 104 في الأقصر، إلى جانب مؤتمر سياحة المدن، ساهم في رفع إشغالات بعض الفنادق بالمحافظة إلى 85%.