السياحة: تيوي تستأنف رحلاتها من بلجيكا إلى شرم الشيخ الأحد المقبل


كتب- أكرم مدحت 

 

أعلنت وزارة السياحة، أن الأحد المقبل يشهد وصول أول رحلة جوية تابعة لمجموعة شركات تيوي بلجيكا إلى شرم الشيخ، حيث تستأنف المجموعة تشغيل رحلاتها لتلك المدينة بعد انقطاع استمر لمدة عام كامل.

 

وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم، أن قرار عودة الرحلات المباشرة من بلجيكا إلى شرم الشيخ يعكس الثقة لدى الحكومة البلجيكية في كفاءة الإجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية لتأمين كافة المقاصد السياحية والمطارات المصرية، مما ساهم في قيام وزارة الخارجية البلجيكية برفع القيود المفروضة على السفر الى شرم الشيخ.

 

ومن المقرر أن تقوم شركة تيوي بلجيكا بتسيير رحلتين أسبوعيا يومي الأحد والثلاثاء من بروكسل إلى شرم الشيخ وذلك طوال الموسم الشتوي الحالي، لتلبية رغبة المسافرين البلجيكيين بقضاء عطلاتهم في منتجعات شرم الشيخ والتي تعد من المقاصد المحببة لديهم.

 

وأشارت إلى أن هذه الخطوة تمثل نجاحا للتنسيق والجهود المتواصلة مع ووزارتي الخارجية والطيران والأجهزة المعنية، فضلا عن السياسة التسويقية والتواصل التي اتبعتها وزارة السياحة والمكتب السياحي في بروكسل لاستعادة الحركة السياحية مجددا.

 

ووفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد بها "ترافل يالا نيوز"، سجلت السياحة البلجيكية الوافدة إلى مصر 35 ألف سائح، خلال الفترة من يناير إلى نهاية سبتمبر 2016، بانخفاض 50% عن نفس الفترة من عام 2015، قضوا نحو 199 ألف ليلة سياحية.