"العربية للطيران" تحتل المرتبة الثالثة في قائمة أفضل 50 شركة طيران عالميا

 

تقرير "آير فاينانس جورنال" يعتمد على مسح شمل 137 ناقلة حول العالم

 

كتب- أكرم مدحت 

 

احتلت العربية للطيران، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، المرتبة الثالثة ضمن قائمة أفضل 50 شركة طيران عالمية، وذلك وفقا للدراسة التي أجرتها مجلة "آير فاينانس جورنال" البريطانية.

 

وتتضمن الدراسة تقييم أداء 137 شركة طيران، على أساس مجموعة من المعايير التشغيلية والمالية، بما في ذلك إجمالي الإيرادات وصافي الدخل والعائدات التشغيلية والسيولة والقدرة المالية.

 

وأفاد تقرير "آير فاينانس جورنال" أن "العربية للطيران" جاءت في المرتبة الثانية عالميا فيما يتعلق بتغطية رسوم الخدمات الثابتة، والرابعة فيما يتعلق بالسيولة النقدية.

 

ووفقا للتقرير، فإن معدل السيولة المرتفع للعربية للطيران والذي يبلغ 49.2%، يعزز من قدرتها على توجيه الفائض النقدي لدعم توسيع الأعمال، ويحميها من تقلبات السوق.

 

وتعليقا على التقرير، قال عادل علي، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران: "يسرنا تصنيف الشركة ضمن أفضل 3 شركات طيران آداء في العالم، ويؤكد هذا التقرير على المكانة المالية الراسخة للعربية للطيران، وتميزها في الحفاظ على أعلى المعايير التشغيلية، وتهدف الشركة إلى توفير خدمات سفر جوي مريحة، وموثوقة، ومنخفضة التكلفة".

 

ويعد تقرير "أفضل 50 شركة طيران للعام 2016"، النسخة الخامسة من الملحق الخاص الذي تنشره مجلة "آير فاينانس جورنال"، والذي يستقي بياناته من موقع "آيرلاين أنالست"، وجاءت نتيجة التقرير بناء على مسح شمل 137 شركة طيران حول العالم.

 

والجدير بالذكر أن العربية للطيران تسير رحلاتها إلى أكثر من 120 وجهة في 33 بلدا، انطلاقا من مراكز عمليات الشركة الخمسة إلى الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا.

 

والعربية للطيران هي شركة مساهمة عامة مدرجة في سوق دبي المالي، متخصصة في الطيران الاقتصادي "منخفض التكلفة"، وتعد الأولى والرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبدأت رحلاتها الجوية في أكتوبر 2003، ويتكون أسطولها الحالي من 43 طائرة حديثة من طراز آيرباص A320، وتخدم أكثر من 120 وجهة عالمية انطلاقا من مراكز عمليات الشركة الخمسة في دول الإمارات، والمغرب، ومصر، والأردن.