رالي تحدي عبور مصر ينطلق من الإسكندرية 20 أكتوبر مرورا بـ10 مدن سياحية

 

كتب- أكرم مدحت

 

ينطلق خلال أيام رالي تحدي عبور مصر في للعام السادس لتنشيط السياحة المصرية، وإثبات أن مصر ما زالت تتمتع بالأمن والأمان في جميع محافظاتها وخاصة السياحية، ومن المقرر أن تنطلق فعاليات الموسم الجديد من الرالي في الفترة من ۲۰إلى 29 أكتوبر الجاري.

 

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم للإعلان عن انطلاق الرالي، قال أحمد الزغبي المتحدث الرسمي لرالي تحدي عبور مصر، أن خط سير الموسم الجديد من 9مراحل مختلفة، وبإجمالي مسافة تبلغ ۳۰۰۰ كيلومترا، والذي يعد أطول خط سير في تاريخ الرالي.

 

وكشف الزغبي أنه من المقرر هذا العام مشاركة 51 متسابق من 11 دولة، وهي الولايات المتحدة الأمريكية، أستراليا، إنجلترا، الهند، الدنمارك، هولندا، نيوزيلاندا، النمسا، إيطاليا، فلسطين ومصر.

 

وأكد الزغبي أن هدف الرالي هو جذب اهتمام وسائل الإعلام الإقليمية والعالمية، وتوجيه الأنظار لمصر والتركيز على احتفاظها بالأمن والأمان لحركة السياحة، ووجود مشاركين في الرالي من جميع المختلفة خير دليل على ذلك.

 

خط سير الرالي

وأضاف أن الرالي سوف ينطلق هذا العام من مدينة الإسكندرية عروس البحر المتوسط، و يتجه جنوبا إلى القاهرة في اتجاهه بجانب وادي النيل مرورا بالمنيا، والأقصر عاصمة مصر القديمة والتي تعتبر أكبر متحف مفتوح في العالم.

 

وتابع: "ومن الأقصر سيتجه المشاركون إلى مدينة أبو سمبل آخر مدينة على حدود مصر الجنوبية لزيارة معبد أبو سمبل العظيم، ثم يتجه إلى مدينة أسوان، ومنها يتجهون شرقا لقطع صحراء مصر الشرقية، والتي تعد من أصعب وأشق الصحاري في العالم نتيجة لتكوينها الحجري وسلاسل الجبال المارة بها ليصلوا إلى مرسى علم حيث سيخيمون على شاطىء البحر الأحمر، ثم الغردقة والعين السخنة والتي سينطلق منها المرحلة النهائية من الرالي في اتجاه القاهرة، ليختتم الرالي موسمه السادس تحت سفح أهرامات الجيزة العظيمة".

 

 

وسيشارك بالرالي هذا العام الرحالة الألماني العالمي ستيفان هاوزر، وزوجته أنيت هاوزر كجزء من رحلتهم حول العالم والتي بدأت في عام 2014، وستكون مصر البلد رقم 39 في رحلتهم بعد قضاء 730 يوما على الطريق، ويشارك ستيفان بسيارتهم المرسيدس ذات الدفع الرباعي، والتي ستكون السيارة الوحيدة المسموح لها بالمشاركة في الرالي.