وزير السياحة يترأس الوفد المصري المشارك في معرض ريميني السياحي الدولي بإيطاليا

 

83 ألف سائح إيطالي توافد إلى مصر حتى نهاية أغسطس 2016 بانخفاض 67% عن العام الماضي

 

كتب- أكرم مدحت

 

يغادر وزير السياحة يحيى راشد القاهرة صباح غدا الأربعاء إلى إيطاليا للمشاركة في فعاليات معرض "TTG INCONTRI"، المقرر إقامته في مدينة ريميني الإيطالية خلال الفترة من 13 إلى 15 أكتوبر الجاري، حيث يترأس راشد الوفد السياحي المصري المشارك، ويعقد العديد من اللقاءات المهنية والاعلامية على هامش المعرض.

 

وأكد راشد أن القطاع السياحي المصري الحكومي والخاص حريص على المشاركة في مثل هذه الفعاليات للترويج للمقصد السياحي المصري، وكذلك للتواصل الفعال للتعرف على مطالب ومقترحات منظمي الرحلات التسويقية والترويجية وتعزيز سبل التعاون معهم.

 

وأشار إلى أهمية السياحة الإيطالية بالنسبة لمصر، مؤكدا أن المعرض يعد فرصة طيبة للترويج للمنتج السياحي المصري، خاصة أنه يستضيف عدد كبير من كبار منظمي الرحلات والكتاب السياحيين.

 

ووفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد بها "ترافل يالا نيوز"، سجلت السياحة الإيطالية الوافدة إلى مصر نحو 83 ألف سائح، خلال الفترة من يناير إلى نهاية أغسطس 2016، بانخفاض 67% عن نفس الفترة من عام 2015 التي شهدت إقبال 255 ألف سائح إيطالي.

 

الجدير بالذكر أن الدورة الأخيرة لمعرض ريميني في عام 2015 شهدت نجاحا كبيرا بمشاركة 39 ألف زائر من المعنيين بصناعة السياحة والسفر، و300 مدونا من المتخصصين في القطاع السياحي، وكذلك 130 مقصدا سياحيا من جميع أنحاء العالم.