مستشفى مصر للطيران تفوز بجائزة أفضل تسويق للسياحة العلاجية لعام 2016 في مؤتمر دبي

 

كتب- أكرم مدحت

 

فازت شركة مصر للطيران للخدمات الطبية للمرة الثانية بجائزة أفضل مستشفى لعام 2016 في مجال التسويق لبرامج السياحة العلاجية، وذلك خلال فعاليات مؤتمر السياحة الطبية العالمي "WHYC" الذي انعقد الأسبوع الجاري في مدينة دبي بالإمارات.

 

وفي هذا السياق، أشاد شريف فتحي وزير الطيران المدني بالإمكانيات والخدمات التي تقدمها مستشفى مصر للطيران لعملائها، سواء من الجمهور الخارجي أو العاملين بقطاع الطيران المدني، وكذلك الأجهزة الحديثة التي انضمت إلى المستشفى مؤخرا في التخصصات المختلفة بما أهلها للحصول على هذه الجائزة.

 

وقال صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران إن الحصول على هذه الجائزة إضافة لإنجازات شركات مصر للطيران، والشهادات والإشادات الدولية التي حصلت عليها خلال الفترة الماضية.

 

ومن جانبه، صرح الدكتور عادل مزروع رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الطبية بأن حصول المستشفى على الجائزة هذا العام جاء من منطلق التطوير المستمر والتطلع دائما إلى الأفضل في مجال تقديم الخدمة الطبية بمستوى جودة عالية لاستقدام مرضى حسب برامج وعروض تسعيرية لا تقبل المنافسة وخدمة طبية متميزة.

 

وأشار إلى أن مستشفى مصر للطيران فازت في نفس المؤتمر عام ٢٠١٤ بجائزة النجم الصاعد عن نفس العام وسط منافسات قوية، وجاء هذا الفوز بعد تقديم ملف كامل عن إمكانيات المستشفى والتطوير الذي تم في الأجهزة المساعدة في التشخيص والعلاج، وبالإضافة إلى الشراكات الطبية مع مستشفيات عالمية في أوروبا.

 

وأضاف مزروع أن هذه الجائزة تعد تتويج لجهود مستشفى مصر للطيران في تقديم خدماتها المتنوعة لعملائها والمواكبة للتطورات في كافة المجالات الطبية والتي من بينها مجال السياحة العلاجية، خاصة وأن هذا المؤتمر يعد أحد الأحداث الكبرى والهامة في هذا المجال، حيث يأتي بالتزامن مع المؤتمر العالمي للسياحة العلاجية الثاني عشر، ويشارك فيه أكثر من 400 عالما وخبيرا وطبيبا في المجال الصحي والسياحة العلاجية، يمثلون 29 دولة، و100 وكيلا ومنسقا من مختلف الجهات والهيئات ذات العلاقة بالسياحة العلاجية محليا وعربيا وعالميا.

 

وكشف مزروع عن الاتفاق مع العديد من الهيئات والشركات على زيارة القاهرة في أقرب وقت لتوقيع تفاهمات وعقود في مجال استقدام مرضى، لتلقي العلاج في مستشفى مصر للطيران.

 

شملت جلسات المؤتمر تبادل المفاهيم والمناهج الجديدة لتنظيم الممارسات الصحية وآلية التعامل مع الشكاوى الطبية والتفتيش على المنشآت الصحية وآخر المستجدات العالمية في مجال التنظيم الصحي وجودة الخدمات الصحية والسياحة العلاجية.

 

وأشادت إدارة المؤتمر بدبي بمستوى التمثيل والقدرة التفاوضية العالية والتسويقية المتميزة في الادارة وعرض إمكانيات المستشفي كاملة مما أوجد سوقا في هذا المؤتمر يرغب بشدة في التواجد بالسوق المصري، والتعاون مع مستشفى مصر للطيران في هذا المجال واختيارها لتكون مقصدا ووجهة مميزة وموثوق فيها في مجال السياحة الطبية العلاجية.

 

وكذالك تم عرض برامج متكاملة للشركات التي تعمل مع مجال التغطية التأمينية، وكذلك العديد من المستشفيات والمراكز الطبية التي تعمل في هذا المجال، بداية من حجز تذاكر الطيران عن طريق شركة مصر للطيران للخطوط الجوية ومن حجز الإقامة في الفنادق أو الشقق الفندقية عن طريق شركة مصر للطيران للسياحة "الكرنك"، وتقديم الخدمة الطبية المطلوبة في المستشفى وبأسعار تنافسية بالنسبة للسوق العالمي، ونهاية بعودة المريض بعد شفاءه إلى وطنه.