"ترافل يلا نيوز" ينفرد بنشر جدول رحلات آيركايرو من فرانكفورت إلى شرم الشيخ حتى مارس 2017


كتب- أكرم مدحت 

 

تترقب غدا مدينة شرم الشيخ بداية عودة أكبر سوق سياحي وهو الألماني في ظل غياب السياحة الروسية، وذلك بعد توقف استمر 11 شهرا، ليستقبل أولى رحلات منظم الرحلات "ETI" من خلال شركة الطيران المصرية "آير كايرو"، وعلى متنها 170 سائحا، لتحتفل بالخطوات الفعلية الأولى لعودة حركة السياحة بقوة للمدينة السياحية الأولى في مصر، ومن المقرر أن تصل رحلة أسبوعية على مدار الموسم السياحي الشتوي.

 

وينفرد "ترافل يالا نيوز" بنشر جدول رحلات شركة "آيركايرو" والتي تبلغ 26 رحلة طيران، على مدار 6 شهور بداية من الغد السبت الموافق 1 أكتوبر 2016 وحتى 25 مارس 2017، والتي تصل يوم السبت من كل أسبوع إلى صالة الوصول رقم 2 بمطار شرم الشيخ الدولي، وذلك على الرابط التالي لمطار فرانكفورت الدولي.

 

 

صالة الوصول للرحلات الدولية بمطار شرم الشيخ

 

ووفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد بها "ترافل يالا نيوز"، بلغ إجمالي عدد السائحين الألمان الوافدين إلى مصر خلال الشهور الثمانية الأولى من 2016، نحو 391 ألف سائح بتراجع 39%، مقابل توافد 645 ألف سائح ألماني في نفس الفترة من عام 2015، قضوا 3 ملايين ليلة سياحية، ليستمروا في الصدارة بدون منافسة في ظل غياب الروس.

 

في هذا السياق، قال تامر مرزوق مدير المكتب السياحي المصري بألمانيا، على صفحته على الفيس بوك، "إن اليوم من أسعد اللحظات في مسيرتي المهنية للحصول منذ ساعات قليلة على ترخيص تشغيل أول رحلة لشرم الشيخ من ألمانيا غدا من فرانكفورت، بعد ضغط عصبي ومعركة منذ أيام في ظل وجود العديد من المصاعب والتحديات في الكواليس كانت تهدد بإلغاء الرحلة والتي لا يعلم عنها الكثيرون".

 

وأعرب مرزوق عن شكره لمنظم الرحلات الألماني المصري "ETI" صاحب الرحلة ولشركة الطيران المصرية Air Cairo وفريقي عملها بمصر وألمانيا، ومصر للطيران بألمانيا، والعديد من الجهات المعنية بألمانيا التي برهنت اليوم أنها دولة محترمة وعلى قدر المسئولية.