مصر للطيران تنقل 65 ألف حاج هذا العام وأولى الرحلات للقرعة 20 أغسطس

 

رئيس شركة الخطوط الجوية: الاستعانة بطرازات الطائرات العريضة لتخفيف الزحام في السفر والوصول


كتب- أكرم مدحت 

 

صرح صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة بدأت استعدادتها لاستقبال موسم حج هذا العام، بالتنسيق مع السطات السعودية للانتهاء من إصدار التصاريح الخاصة برحلات الحج من حيث التوقيتات والأعداد المطلوبة، حيث من المخطط أن تبدأ مرحلة الذهاب لهذا الموسم من مطار القاهرة يوم 20 أغسطس المقبل، بسفر أولى رحلات حجاج القرعة إلى المدينة المنورة، ويوم 25 أغسطس إلى جدة، على أن تننهي مرحلة السفر 5 سبتمبر، وتبدأ مرحلة العودة 17 سبتمبر حتى انتهاء الموسم في 3 أكتوبر المقبل.

 

الجدير بالذكر بعد نجاح موسم العمرة ونقل 600 ألف معتمر على متن 3700 رحلة جوية في الفترة من ديسمبر 2015 وحتى 15 يوليو الجاري.

 

ومن جانبه، قال الطيار شريف عزت رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، إن الشركة طرحت سعة مقعدية تصل إلى 65 ألف مقعد، على متن 297 رحلة جوية في مرحلة الذهاب، بواقع 36 ألف مقعد إلى جدة و29 ألف مقعد إلى المدينة المنورة.

 

أما في مرحلة العودة طرحت الشركة أكثر من 67 ألف مقعد، على متن 326 رحلة، بواقع 35 ألف مقعد من جدة، و32 ألف مقعد من المدينة المنورة.

 

وأضاف عزت أن الشركة تستعين بالطرازات العريضة في موسم الحج لتخفيف الازدحام في السفر والوصول، والتي أثبت نجاحها لما تستوعبه من أعداد كبيرة من الركاب.

 

وفي سياق متصل، أكد المهندس أبوطالب توفيق رئيس شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، أن الشركة أتمت استعداداتها من حيث إعداد المهندسين والفنيين والأجهزة والمعدات لمواجهة أي أعطال طارئة قد تؤثر على جداول التشغيل خلال الموسم، بالإضافة إلى أعمال الصيانة الدورية المقررة للطائرات, كما أنه سيتم تكثيف إجراءات الوقاية اللازمة للمسافرين من خلال تغيير فلاتر تكييف الطائرات على فترات زمنية متقاربة لتوفير أفضل حماية صحية ممكنة لعملاء مصر للطيران.

 

ومن ناحية أخرى، صرح أحمد شاهين رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية، أنه تم رفع درجة الاستعداد إلى القصوى لمواجهة احتياجات موسم الحج ورفع كفاءة المعدات ودعمها بأخرى احتياطية لمواجهة الزيادة في معدل التشغيل من خلال استخدام أحدث المعدات لضمان سيولة العمل، أبرزها معدات تحميل وتفريغ حقائب الركاب والبضائع، وزيادة معدات صعود وهبوط ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

تجدر الإشارة إلى أن شركة مصر للطيران نقلت خلال موسم الحج العام الماضي 1436هـ/2015م 68 ألف حاج، على متن 288 رحلة، بواقع 36 ألف حاج على متن 154 رحلة إلى جدة، و32 ألف حاج على متن 134 رحلة إلى المدينة.