راشد يبحث تخصيص أسبوع سياحي مصري بفرنسا وتشجيع زيارة المبيت ليلة لرحلات الغردقة إلى الأقصر


كتب- أكرم مدحت 

عقد يحيى راشد وزير السياحة اجتماعا مع ممثلي شركات السياحة بالأقصر لمناقشة سبل دفع حركة السياحة إلى جنوب مصر وبحث مطالب القطاع السياحي في هذا الشأن وذلك بحضور محمد بدر محافظ الأقصر، وتبادل الرؤى حول إعداد خطة تسويقية واضحة المعالم للترويج للأقصر وأسوان كمقاصد سياحية مستقلة.

 

وناقش الاجتماع إمكانية تخصيص أسبوع للترويج السياحي لمصر بفرنسا، وإقامة شهر للآثار بالولايات المتحدة الأمريكية، وتم التأكيد على أهمية العمل نحو جذب المزيد من الحركة السياحية القادمة من الغردقة إلى الأقصر خاصة زيارة المبيت ليلة Over night، بدلا من زيارة اليوم الواحد Over day، وكذلك إعداد أجندة مدروسة للأحداث والمناسبات من سبتمبر حتى نهاية الموسم.

 

كما تناول الاجتماع أهمية عودة قطار النوم من القاهرة إلى الأقصر، وتطوير الطريق الغربي من قنا إلى الأقصر، وطريق "طيبة – قنا"، وطريق "قنا– سفاجا"، و"الأقصر– أسوان"، و"مرسى علم– الأقصر"، كما تضمن الاجتماع مناقشات حول تكثيف العمل لإحياء جمعية أصدقاء السائح.

 

وطالب ممثلو القطاع بإعداد برامج تدريبية للعاملين، ودعم وزارتي السياحة، والشباب والرياضة في إقامة المسابقات الدولية وبطولة التجديف بالأقصر، وتمديد العمل بمزارات البر الغربي لساعات إضافية مسائية وذلك للتيسير على السائحين.

 

جاء ذلك على هامش زيارة وزير السياحة لمحافظة الأقصر يرافقه محمد بدر محافظ الأقصر لبدء الاستعدادات والأعمال التحضيرية للقمة الخامسة لمؤتمر سياحة المدن المزمع إقامته بالأقصر نهاية أكتوبر المقبل، واستضافة الجلسة 104 للمجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية بداية نوفمبر.

 

وتضمنت جولة الوزير معبد حتشبسوت، ومعبد هابو، ومقبرة توت عنخ أمون، والسوق السياحي بالأقصر للتشاور حول لمسات التطوير التي تشهدها المدينة والمناطق المحيطة بالمعالم الأثرية، كما تفقد الوزير بعض فنادق الأقصر والتي من المزمع مشاركتها في استضافة فعاليات المؤتمر.