العثور على حطام طائرة مصر للطيران المفقودة جنوب جزيرة كارباثوس اليونانية

 

كتب- أكرم مدحت 

 

تلقت وزارة الطيران المدني المصري منذ قليل خطابا رسميا من وزارة الخارجية المصرية يفيد العثور على مواد طافية يرجح أنها لحطام الطائرة، وكذلك على بعض سترات النجاة ومواد بلاستيكية، قد عثرت عليها السلطات اليونانية بالقرب من جزيرة كارباثوس اليونانية.

وأفاد بيان لمصر للطيران، أنه جارى التنسيق مع السلطات اليونانية للتأكد من هوية الأجزاء، وسوف تستمر الشركة في تقديم المساعدات لأهالي المفقودين، كما يتابع مركز أزمات مصر للطيران تطورات الموقف أولا بأول، وسيتم الإعلان عن أي جديد في هذا الشأن.

وكانت قد تواردت أنباء من السلطات اليونانية عقب المؤتمر الصحفي لوزير الطيران المصري بساعات قليلة تفيد العثور على حطام الطائرة المصرية المفقودة جنوب جزيرة كارباثوس اليونانية.

ووفقا لما نشرته وكالات الأنباء العالمية، قال وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس، إن طائرة مصر للطيران قامت بانحراف مفاجئ في الجو، وهوت قبل أن تختفي من على شاشات الرادار في جنوب البحر المتوسط.

وأضاف في مؤتمر صحفي، أن مسار الطائرة جنوب جزيرتي كاسوس وكارباثوس، وبعد أن دخلت المجال الجوي المصري قامت بانحراف وهبوط حدده بنحو 90 درجة يسارا ثم 360 درجة إلى اليمين.

وخلال متابعة موقع ترافل يالا نيوز لتطورات الوضع في القاهرة، غادر جميع أسر الضحايا مبنى مصر للطيران للخدمات الجوية في حالة انهيار بعد التأكد من تحطم الطائرة، والذي كان مزدحما وفي حالة ترقب من قبل وسائل الإعلام المحلية والأجنبية، وتستضيف وزارة الطيران أهالي الضحايا بأحد الفنادق المحيطة لمطار القاهرة.

 

وعلى جانب آخر، توافد مجموعة أشخاص من أهالي أحد الضحايا، من الصعيد، ليعرفوا أي معلومات عن ذويهم على الطائرة، واتهموا الحكومة المصرية بالتقصير في توافر المعلومات عن الضحايا، وأنهم يعرفون المعلومات من المؤتمرات الصحفية التي تعقد خارج مصر ويتناقلها الإعلام الأجنبي والمصري.

 

إقرأ أيضا

وزير الطيران: يجب استخدام مصطلح الطائرة المفقودة حتى الآن ولا أنفي الحادث الإرهابي

مصر للطيران تؤكد انتظام الرحلات على مطار القاهرة وبينهم رحلة أقلعت إلى باريس