مصر للطيران تؤكد انتظام الرحلات على مطار القاهرة وبينهم رحلة أقلعت إلى باريس

 

اختفاء الطائرة المصرية على مسافة 280 كم فوق البحر المتوسط.. ورئيس الوزراء يتابع الموقع من مركز أزمات الشركة

فرق إنقاذ القوات المسلحة تقوم بالبحث في الموقع المحدد بالتعاون مع السلطات اليونانية


كتب- أكرم مدحت 

 

أكدت مصر للطيران على انتظام إقلاع رحلاتها الجوية في مواعيدها المحددة لها ووفقا لجداول التشغيل من وإلى مطار القاهرة الدولي، حيث أقلعت حتى الساعة 11:00 صباحا، 48 رحلة دولية وداخلية من بينهم رحلة إلى مطار شارل ديجول بباريس، ومن المقرر أن تُسير الشركة اليوم في الإجمالي 116 رحلة دولية وداخلية.

هذا وتعرب مصر للطيران عن كامل تعاطفها ومساندتها لأسر وعائلات الركاب والركب الطائر الذين كانوا على متن الطائرة التي اختفت فجر اليوم في رحلتها رقم MS804 القادمة من مطار شارل ديجول بباريس إلى القاهرة.

ويتابع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل موقف الطائرة المصرية من مركز أزمات شركة مصر للطيران بمطار القاهرة الدولي، لمتابعة موقف الطائرة المصرية رقم MS804 والتي كانت متجهة من باريس إلى مطار القاهرة.

كما وصل وزير الطيران المدني شريف فتحي إلى مركز أزمات مصر للطيران بعد أن قطع زيارته في جدة للمشاركة في اجتماع وزراء النقل والطيران العرب المنعقد على هامش اجتماع الهيئة العربية للطيران المدني "الإيكاك".

هذا ويتابع مركز أزمات مصر للطيران تطورات الموقف أولا بأول سيتم الإعلان عن أي تطورات، وتناشد مصر للطيران جميع وسائل الإعلام الالتزام بالبيانات الرسمية الصادرة عنها.

الجدير بالذكر أنه تم الإبلاغ عن طريق البحث والإنقاذ التابع للقوات المسلحة باستقبال رسالة استغاثة من أجهزة الطوارئ بطائرة مصر للطيران MS804 طراز آيرباص A320، الساعة 04:26 فجر اليوم بتوقيت القاهرة وجاري البحث في طبيعة هذه الرسالة.

وقامت القوات المسلحة المصرية بالدفع بعدد من الطائرات والوحدات البحرية لتكثيف عمليات البحث، كما قامت اليونان بالدفع بطائرة للبحث أيضا بالتنسيق مع الجانب المصري، وقد وصلت الفرق الخاصة للبحث والإنقاذ التابعة للقوات المسلحة المصرية للموقع المحدد للبحث ولا يزال جاري البحث.

وكانت شركة مصر للطيران قد أعلنت أنها فقدت الاتصال بالطائرة رقم MS804 في تمام الساعة 2:30 صباحاً بتوقيت القاهرة فوق البحر المتوسط على بعد نحو 280 كم من السواحل المصرية، وكان من المتوقع وصول الطائرة إلى مطار القاهرة في تمام الساعة 3:15 بتوقيت القاهرة.

ويبلغ عدد الركاب على الطائرة  56 راكبا بالإضافة إلى 10 من أفراد الركب الطائر، من بينهم 1 طفل و 2 رضيع بالإضافة إلى عدد 3 أفراد أمن و 7 من أفراد الركب الطائر بإجمالي 66 شخص على متن الطائرة، وجنسيات الركاب هم 30 مصريا، و15 فرنسيا، وعراقيين، وبريطاني، بلجيكي، وعراقي، كويتي، سعودي، سوداني، تشادي، برتغالي، جزائري، وكندي.

وحرصت مصر للطيران علي استقبال أسر الركاب في أحد الأماكن القريبة للمطار، وتم توفير عدد من الأطباء والمترجمين وجميع الخدمات اللازمة لأسر الركاب خلال تواجدهم بمطار القاهرة الدولي.

كما توفر الشركة أرقام اتصال مجانية لأهالي الركاب وهي 080077770000 من أي خط أرضي داخل مصر، ورقم +20225989320 من خارج مصر أو من أي محمول داخل مصر.

يذكر أن ساعات الطيران لقائد الطائرة هي 6275 ساعة من بينهم 2101 ساعة على نفس الطراز وللطيار المساعد هي 2766 ساعة، وكذلك فإن سنة صنع الطائرة 2003.