راشد يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين فنادق أكور العالمية ومجموعة ياسن القابضة


كتب- أكرم مدحت

 

شهد يحيى راشد وزير السياحة توقيع اتفاقية تعاون بين مجموعة فنادق أكور العالمية ومجموعة "ياسن" القابضة للاستثمارات المالية، لتدشين فندق جديد لمجموعة فنادق أكور والمخطط افتتاحه عام 2019، بطاقة 350 غرفة بمساحات متنوعة، ومطاعم مميزة.

حضر الاتفاقية ممثل عن السفارة الفرنسية، ورئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، والعضو المنتدب والمدير التنفيذى لفنادق أكور بالشرق الاوسط، ورئيس بنك الإسكان والتعمير ورئيس الهيئة العامة للاستثمار.

وأكد راشد على أهمية الاستثمارات السياحية الجادة في فتح آفاق جديدة للتنمية السياحية، لافتا إلى أن الوزارة تشجع تلك الاستثمارات، وأنه ليس هناك وقت إلا للعمل الجاد.

ومن جانبه، أعرب المدير التنفيذى لفنادق أكور عن سعادته وترحابه بالتعاون مع مجموعة "ياسن" القابضة في مجالات التنمية السياحية والفندقية، مشيرا إلى أن توقيع الاتفاقية له أهمية كبرى خاصة عقب زيارة الرئيس الفرنسي إلى مصر، مؤكدا عمق العلاقات التاريخية بين مصر وفرنسا، لافتا إلى أن فنادق أكور هي الأكثر نموا في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط، حيث أن لديها 20 ألف غرفة فندقية، في 10 دول بمعدل فندق جديد شهريا.

وأكد أن شركة أكور ملتزمة بالتوسع في مصر بالرغم من الأزمات التي مر بها القطاع السياحي، متطلعا أن يتعافى من كبوته في القريب العاجل.

وأشار رئيس الهيئة العامة للاستثمار إلى أهمية الاتفاقية خاصة فى أعقاب زيارة الرئيس الفرنسى إلى مصر، لافتا إلى أن الاستثمارات الفرنسية في مصر بلغت 4.3 مليار دولار، مؤكداً أن الهيئة لا تدخر جهداً فى سبيل تذليل أى معوقات للاستثمار من خلال تفعيل منظومة الشباك الواحد والبدء فى إتباع أساليب التأسيس الالكترونى للاستثمارات.