راشد يرافق نائب المستشارة الألمانية في جولة سياحية بالأهرامات


كتب- أكرم مدحت

 

رافق يحيى راشد وزير السياحة، نائب المستشارة الألمانية ووزير الاقتصاد والطاقة زيجمار جابريل، والوفد الصحفي الألماني المرافق له في جولة بالأهرامات وأبوالهول والبانوراما، ومركب الشمس والمشروع الياباني "ترميم واستخراج مركب خوفو الثانية"، وذلك على هامش زيارته والوفد المرافق له للقاهرة.

وأكد الوزير في حديثه للوفد الصحفي الألماني على عمق العلاقات المصرية الألمانية، وأن مصر ترحب بزائريها وتشجع السائحين من مختلف دول العالم على زيارتها والتعرف على منتجاتها السياحية.

وأضاف راشد أن مصر تعكف على تأمين المطارات والمزارات السياحية، مشيرا إلى الدعم الكبير الذي توليه القيادة السياسية لملف السياحة باعتبارها أحد أهم ركائز الاقتصاد المصري، وأن الهدف الأساسي الآن هو استعادة حركة السياحة فى أقرب وقت، والاعتماد على الأسواق البديلة والواعدة من خلال الشركاء السياحيين، والاهتمام بالسياحة الخضراء وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لقطاع السياحة المصري.

وأشار راشد إلى أهمية تعزيز حركة الطيران من ألمانيا إلى مصر، وأن تكون هناك رحلات طيران منتظم، بالإضافة إلى الطيران العارض "الشارتر"، لافتا إلى لقاءه بالعديد من شركات الطيران العالمية لتسيير خطوط منتظمة بين ألمانيا ومصر.