الأهرامات تعلن كوستاريكا ملكة جمال العالم للسياحة البيئية لعام 2016

 

غياب مسئولي القطاع السياحي المصري عن حفل الختام عدم تقدير لأهميته

نيبال تفوز بأحسن فيديو ترويجي عن المقاصد السياحية المصرية


كتب- أكرم مدحت

فازت كوستاريكا بلقب ملكة جمال العالم للسياحة البيئية لعام 2016، في الحفل النهائي للمسابقة الذي أقيم تحت سفح الأهرامات بمنطقة الصوت والضوء، واستضافت مصر فعاليات المسابقة لأكثر من أسبوعين، في جولة شملت 4 مدن سياحية وهي سهل حشيش والأقصر والإسكندرية، إلى جانب القاهرة التي شهدت الانطلاق والختام.

 

ورغم أهمية الحدث الذي شهد مشاركة 54 دولة من جميع أنحاء العالم، لما سيكون له تأثير إيجابي كبير وفعال على المقصد السياحي المصري، إلا أن حفل الختام لم يلق اهتمام المسئولين عن القطاع السياحي المصري، وعلى رأسهم وزير السياحة يحيى راشد، ورئيس هيئة التنشيط السياحي سامي محمود، والذي أثار تساؤلات المدعويين للحفل.

في حين يخرج علينا المسئولون بهيئة تنشيط السياحة بالتأكيد على الاهتمام بالأحداث العالمية التي تقام في مصر، لما تحمله من رسالة طمأنة وترويج قوي وفعال، واستغلالها في حملة العلاقات العامة الدولية لتحسين صورة مصر لاستعادة حركة السياحة الوافدة.

شهدت حفل الختام فقرة غنائية للمطرب رامي صبري تلاها استعراضات للمشاركات في المسابقة، ثم عرض للأزياء التقليدية لبلادهم، ثم الإعلان عن فوز ملكة جمال السياحة البيئية لدولة كوستاريكا باللقب عالميا هذا العام، والوصيفة الأولى البرازيلية، والثانية الصينية، كما فازت نيبال بأحسن فيديو ترويجي عن المقصد السياحي المصري.