مستثمرو جنوب سيناء يطالبون بجدول زمني للانتهاء من مراجعة تأمين المطارات

 

عاطف عبداللطيف: أطالب وزيري السياحة والطيران بالإعلان عن ما توصلت إليه شركة كونترول ريسكس

خسرنا "الإستر" ولا نصيب لنا في موسم الصيف بأوروبا


كتب- أكرم مدحت

قال الدكتور عاطف عبداللطيف عضو مجلس إدارة جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم إن جميع منظمي الرحلات بأوروبا يطرحون سؤالا مهما خلال لقاءاتهم بأي مستثمر سياحي مصري وهو متى ستنتهي مصر من مراجعة تأمين مطاراتها ومتى سيصدر تقرير شركة كونترول ريسكس؟.

وأوضح عبداللطيف في تصريحات صحفية له اليوم بأن أوروبا والعالم كله ينتظر الاعلان عن الانتهاء من مراجعة وتقييم أداء المطارات المصرية أمنيا حتى يتم الإعلان عن رفع الحظر عن السياحة لمصر وعودتها بشكل طبيعي.

ودعا وزيري السياحة والطيران بعقد مؤتمر يتم فيه الإعلان عن ما توصلت إليه الشركة المسئولة عن مراجعة تأمين المطارات، وطالب بضرورة تحديد جدول زمني لانتهاء شركة "كنترول ريسكس" من عملها والإفصاح عن مواعيد الانتهاء، مؤكدا  أنه لا يهم معرفة نوعية المشكلات الفنية بالمطارات إن كان هناك، ولكن المهم متى سيتم الانتهاء من علاجها، ويتم إعلان ذلك في بيانات رسمية تباعا للعالم.

وأكد عاطف أن هذا الأمر مهم لأن عودة السياحة إلى مصر لن تكون في يوم وليلة عقب إعلان الانتهاء من مراجعة تأمين مطاراتنا ورفع الحظر الأوروبي المفروض علينا، لأن مصر حاليا خارج البرامج السياحية التي يضعها منظمو الرحلات عالميا بسبب الحظر ويتطلب الأمر طبع البروشورات والكتيبات والتسويق لبرامج سياحية وهذا سيستغرق وقتا كبيرا.

وأشار عبداللطيف إلى ضياع موسم أعياد "الإستر"، مع تأخرنا في مراجعة تأمين مطاراتنا، حيث أن السائحين الأوروبيين غيروا وجهاتهم إلى دول المغرب والإمارات ودول جنوب شرق آسيا، فضلا عن ضياع حجوزات موسم الصيف التي تتم حاليا لبرامج رحلات شهور يونيو ويوليو وأغسطس.