"طيران الإمارات" أول ناقلة في العالم على إنستجرام بتحقيق مليون متابع

 

الصفحة انطلقت في نوفمبر 2013 وتفاعل معها 5.8 مليون شخص حتى الآن

تجاوز إجمالي المتابعين عبر "فيسبوك- تويتر- جوجل بلاس- إنستجرام" 11 مليون شخص


كتب- أكرم مدحت

حققت طيران الإمارات المليون متابع على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" لتصبح أول ناقلة في العالم يتجاوز عدد متابعيها هذا الرقم، وفقا لبيان الشركة، الذي أكد على حرص طيران الإمارات على توطيد صلاتها بجمهورها في مختلف أرجاء العالم، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الأوسع انتشارا مثل إنستجرام الذي يعد منصة جماهيرية عالمية لتبادل الصور ومقاطع الفيديو، وبتحقيق هذا الرقم تكون أول ناقلة في قطاع النقل عالمية على هذا الموقع.

وكانت طيران الإمارات، التي فازت مؤخرا بلقب أغلى علامة تجارية في قطاع الطيران المدني، قد أطلقت صفحتها عبر موقع إنستجرام في نوفمبر 2013، وخلال عامين فقط استطاع محتوى التواصل الخاص بالناقلة، الفوز بأكثر من 5.8 مليون تعبير وتعليق إيجابي.

وتستخدم طيران الإمارات قناتها عبر إنستجرام كي تروي قصصا مرئية في مجالات تتنوع بين الرياضة، وأسلوب الحياة والسفر، والمغامرات، والأطعمة، بهدف تعزيز ارتباط الناس بما يحبونه.

ومن أبرز ما حققه من نجاح في تفاعل المتابعين، استطاعت الأنشطة والحملات المبتكرة كحملة "أفراد أطقم الخدمة في طيران الإمارات على إنستجرام"، والتي قام من خلالها 6 أفراد من المضيفين والمضيفات متعددي الجنسيات في الشركة بالظهور حصريا على الموقع لاستعراض حياتهم، أسفارهم وتجاربهم، أن تستقطب أكثر من مليون إعجاب وتعليق إيجابي في غضون أقل من شهرين.

ومن جانبه، قال بطرس بطرس، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الاتصالات المشتركة والتسويق والعلامة التجارية، إنه من المعروف أن الصورة تعادل في قوة تعبيرها ألف كلمة، ويعد إنستجرام منصة رائعة لتبادل المحتوى المرئي الملهم الذي يتناول الحياة المهنية لموظفي الشركة، والجوانب الشيقة من عملياتها، والوجهات الجديرة بالمشاهدة، والأشياء التي يمكن للناس القيام بها في سفرهم.

ولم يقتصر التواجد القوي لطيرات الإمارات على مواقع التواصل الاجتماعي على انستجرام فقط، ولكنها أيضا أول ناقلة تصل إلى 500 ألف متابع على موقع "لينكد إن"، لتصبح بذلك أكثر علامة في قطاع الطيران المدني تحظى بمتابعين على شبكة التواصل الاجتماعي للمهنيين في العالم، بالإضافة إلى أنها العلامة الأكثر متابعة في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف بطرس أن إجمالي عدد متابعي الناقلة عبر 4 منصات للتواصل الاجتماعي، وهم فيسبوك، تويتر، جوجل بلاس وإنستجرام، تجاوز 11 مليون متابع.

وأشار بطرس إلى أن تنامي عدد جمهور طيران الإمارات على مواقع التواصل الاجتماعي يعكس مدى ارتباط المسافرين من عملائنا في مختلف أنحاء العالم بالعلامة التجارية للشركة، وقال "سوف نعمل جاهدين من أجل مواصلة تقديم المحتوى المفيد من خلال المبادرات الترفيهية الملهمة ذات الصلة".

وكانت طيران الإمارات قد أطلقت فبراير الماضي مسابقة عالمية عبر هذا الموقع خصصت لها جوائز متنوعة تشمل تذاكر سفر وجوائز أخرى عديدة. وللمشاركة في هذه المسابقة، يتعين على المستخدمين تحميل صورة أو لقطة فيديو على صفحتهم الخاصة على إنستجرام متضمنة لقطات لطيران الإمارات، باستخدام الهاشتاج "#ILoveEmirates" مع الإشارة لموقع الناقلة الشبكي "@emirates"، وذلك لتتاح لهم فرصة الفوز بتذكرتين سفر على الدرجة السياحية إلى أي وجهة من ضمن وجهات الناقلة، والتي تشمل 150 محطة في مختلف أنحاء العالم، أو واحدة من خمس حقائب هدايا تضم منتجات وبضائع من متجر طيران الإمارات الرسمي، لتكون رسالة شكر عملية وملموسة لمتابعيها عبر إنستجرام.