وفد أمن الطيران بوزارة النقل الألمانية يفتش على مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم

 

كمال: نلتزم بتطبيق الإجراءات الأمنية في المطارات بما يتفق مع المعايير الدولية.. ونرحب بالتعاون مع مختلف الدول


كتب- أكرم مدحت

عقد الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني اجتماعا مع عدد من قيادات الوزارة والقيادات الأمنية العاملة بالمطارات المصرية للوقوف على الإجراءات الأمنية المطبقة في مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم، استعدادا لزيارة وفد أمن الطيران بوزارة النقل الألماني في الفترة من 10 وحتى 14 مارس الجاري.

تستهدف الزيارة إجراء عملية المراجعة اللازمة للإجراءات الأمنية الاحترازية التي طلبها الجانب الألماني من قبل لتأمين رحلات شركات الطيران الألمانية التي تسير رحلات من وإلى هذه المطارات، بدءا من نقطة دخول المسافرين وتسلسل إجراءات تأمين الحقائب من بوابات المطار وحتى الصعود للطائرة.

وأكد وزير الطيران على الالتزام بتطبيق الإجراءات الأمنية بما يتفق مع المعايير الدولية لتأمين المطارات، وأعرب عن ترحيب مصر بالتعاون والتنسيق مع مختلف الدول لرفع كفاءة أمن المطارات المصرية.

وأضاف أن الوزارة وشركاتها التابعة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية تحرص على الاستجابة لأي إجراءات أمنية إضافية توصي بها الهيئات الدولية المعنية بتأمين الطيران، وشركات الطيران التي تسير رحلات من وإلى المطارات المصرية، وفقا للتشريعات الدولية للمنظمة الدولية للطيران المدني "إيكاو".

حضر الاجتماع كل من الطيار محمود الزناتي رئيس سلطة الطيران المدني، والمهندس إسماعيل أبو العز رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، واللواء هشام البستاوي مساعد وزير الداخلية لقطاع المنافذ، واللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية رئيس مصلحة أمن الموانئ، ومديري مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم، ومديري الأمن بها، ورؤساء قطاعات الأمن بوزارة الطيران المدني و شركاتها التابعة.