تخصيص قاعتين مكيفتين في صالات الوصول لمستقبلي المسافرين بمبنى 3 بمطار القاهرة


استخدام القاعتين بداية من اليوم ومجانا.. وإجمالي المساحة 372 متر مربع

 

كتب- أكرم مدحت - صحفي بموقع ترافل يالا نيوز

في استجابة سريعة من الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني لأهالي وأسر المسافرين من مبني الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي وتضررهم من عدم وجود أماكن لانتظار ذويهم لحين خروجهم من المطار وتواجدهم خارج صالة الوصول مما يعرضهم لحرارة الشمس وعوامل الطقس المختلفة، تم تجهيز قاعتين زجاجيتين مكيفتين بدأ استخدامهما اعتبارا من اليوم الثلاثاء لانتظار مستقبلي المسافرين دون تحمل أي رسوم مالية.

تبلغ مساحة القاعة الأولى مساحة 252 متر مربع أمام مخرج الوصول الدولي لاستقبال القادمين على الرحلات الدولية، والثانية مساحتها 125 متر مربع أمام مخرج الوصول الداخلي لاستقبال القادمين على الرحلات الداخلية.

وأفادت وزارة الطيران المدني في بيان لها اليوم، أنه تم التنسيق مع الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي والجهات المعنية بالمطار على إقامة هذه القاعات الموجودة داخل صالة الوصول وخارج الدائرة الجمركية، لتأمينها بالشكل الكافي وضمان عدم إعاقتها لإجراءات الأمن المتبعة بالمطار.

ويجرى حاليا تجهيزها بكافتيريا وماكينات مشروبات ويوجد بها شاشات معلومات بمواعيد الرحلات وشاشات تليفزيون في إطار التخفيف والتيسيير على المواطنين المترددين على مطار القاهرة.