جولة ترويجية لمنظمي الرحلات المكسيكيين في القاهرة والأقصر وأسوان لتنشيط السياحة الثقافية

 

%24 ارتفاعا في عدد السائحين الوافدين من المسكيك إلى مصر خلال 2015

 

كتب- أكرم مدحت - صحفي بموقع ترافل يالا نيوز

تستضيف وزارة السياحة متمثلة في هيئة تنشيط السياحة وفدا من مديري شركات السياحة المكسيكية والذي يزور مصر في الفترة من 13 إلى 20 فبراير الجاري، ويضم 12 فردا من كبار منظمي الرحلات المكسيكيين، بالاضافة إلى الكاتبة الصحفية المكسيكية Laura Rodriguez contine، وهي واحدة من أهم الكتاب السياحيين في المكسيك، ولها برنامج تلفزيوني خاص يتم بثه على القناة 40 واسعة الانتشار.

وأفادت الوزارة في بيان لها اليوم، أن برنامج الزيارة يتضمن المعالم الأثرية الخالدة بالأقصر وأسوان، وعمل رحلة نيلية بين المدينتين، ويختتم زيارته المناطق السياحية والأثرية بالقاهرة والجيزة.

ومن المقرر أن يلتقي هشام زعزوع وزير السياحة الوفد المكسيكي بالقاهرة مستعرضا مستجدات الأوضاع السياحية الراهنة والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لرفع كفاءة تأمين المطارات المصرية.

تأتي هذه الزيارة في إطار إنعاش الحركة السياحية المكسيكية القادمة لمصر، والعمل على تحسين الصورة الذهنية لمصر في الخارج، والترويج لمنتج السياحة الثقافية خاصة في الاقصر وأسوان.

ووفقا تقرير الحركة السياحية الوافدة الذي ينفرد به "ترافل يالا نيوز"، بلغ عدد المكسيكيين الذين زاروا مصر العام الماضي 6764 سائحا، بزيادة 24% عن عام 2014 الذي سجل توافد 5453 سائحا، قضوا نحو 27 ألف ليلة سياحية في 2015.