انطلاق معرض Travel Show Egypt يومي 18 و19 ديسمبر لتنشيط السياحة العربية البينية


كتب- أكرم مدحت - صحفي بموقع ترافل يالا

أعلنت الشركة العربية الدولية لتنظيم المعارض والمؤتمرات عن انطلاق فعاليات المعرض السياحي الدولي "Travel Show Egypt" والمقرر انعقاده في يومي 18 و19 ديسمبر الجاري، بهدف تنشيط السياحة العربية البينية، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس، تحت شعار "السياحة العربية.. حاضر ومستقبل"، والذي استضاف عدد من الشركات السياحية من الدول العربية أبرزها المغرب والجزائر والسودان، وحضور سامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة.

ومن جانبها، قالت منى جلال رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة، إن المعرض ينطلق تحت رعاية هيئة تنشيط السياحة المصرية، وبالتعاون مع الشركة الإماراتية أسفار لتنظيم المعارض، ومن المقرر أن يتوجه ممثلو الشركات السياحية العربية المشاركة في المعرض إلى مجموعة من المدن السياحية المصرية، وهي شرم الشيخ، الغردقة، مرسى علم، الأقصر، وأسوان، للتعرف على المعالم السياحية المصرية من شواطئ وآثار وطبيعة ساحرة، فضلا عن التعاقد مع الفنادق والمنتجعات في تلك المدن لتوسعة النشاط السياحي الوافد من الدول العربية.

وفي سياق متصل، أكد يسري عبد الوهاب رئيس اتحاد شركات الطيران الخاص، أن أسرع سياحة تعود إلى مصر تكون من الدول العربية، للقرب الجغرافي، وحب المصريين للعرب، مشيرا إلى أن الطيران لاعب أساسي في دعم حركة السياحة العربية البينية.

ومن ناحية أخرى، قال طارق شلبي رئيس جمعية خبراء السياحة العرب، إن السائح العربي يتميز بقوى شرائية كبيرة، ويعد عنصر رئيسي في حركة السياحة الدولية وهناك اهتمام وتوجه لاستقطابه، ولكن جذب السائح العربي يتطلب عدة آليات أهمها تسهيل منح التأشيرات له، وزيادة حركة الطيران وتخفيض أسعار التذاكر.