وزير السياحة يهتف: عايز 90 مليون صورة على هاشتاج هي دي مصر

 

"#thisisegypt"ينطلق على مواقع التواصل الاجتماعي بدعم الشباب المصري.. والبداية في الدول العربية

 

كتب- أكرم مدحت - صحفي بموقع ترافل يالا

أعلن وزير السياحة هشام زعزوع اليوم عن إطلاق حملة تنشيط السياحة "هي دي مصر" والتي تتضمن هاشتاج "#thisisegypt"على مواقع التواصل الاجتماعي، وتهدف إلى التسويق للمقصد السياحي المصري على المستويين المحلي والعربي، بمشاركة المصريين للصور الخاصة بالمناطق السياحية والأثرية، وجميع المناظر الطبيعية بالمدن السياحية المختلفة.

وصرح الوزير أنه من المقرر إطلاق الحملة في الدول العربية كمرحلة أولى الأسبوع المقبل، في جولة سياحية ترويجية تبدأ بالإمارات، ثم السعودية، والكويت، على أن يتم نشرها عالميا فيما بعد، ودعا الوزير أن نظهر حقيقة مصر أمام العالم، قائلا "حتى لو صورة ليك وإنت بتشرب كوباية شاي على قهوة في حي شعبي، أو بتأكل ذرة على النيل، ابعتها في إطار الهاشتاج".

وقال زعزوع إن هناك مجموعة من النشطاء على الإنترنت بدأوا بالفعل بتفعيل الحملة قبل إطلاقها رسميا، وكان لها تأثير إيجابي كبير وجاء للوزارة ردود فعل محلية ودولية سريعة.

وهتف الوزير "عايزين 90 مليون صورة تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الهاشتاج، وأن مصر هتعدي الأزمة وستكون أحسن حاجة في الدنيا، وهي دي مصر، مش عايز حد يشوف إلا مصر اليومين اللي جايين".

شهد المؤتمر دعوة مجموعة كبيرة من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الذين يتمتعون بعدد ضخم من المتابعين يصل إلى ملايين في مصر وخارجها، على الفيس بوك وتويتر وإنستجرام، كما حضر المؤتمر مجموعة من الفنانين والإعلاميين، وهم درة، وأحمد الفيشاوي، وجمال العدل، ومحمد العدل، وسحر عبدالرحمن.