وزير السياحة يعتمد تعديلات جديدة على ضوابط موسم العمرة

 

لجنة متخصصة تغادر إلى الأراضي السعودية خلال أيام لوضع حدود جغرافية للفنادق

 

كتب- أكرم مدحت - صحفي بموقع ترافل يالا

اعتمد هشام زعزوع وزير السياحة تعديلات جديدة التى طرأت على الضوابط والقواعد المنظمة لموسم عمرة 1437هـ، وتضمنت مستجدات موسم العمرة الحالي زيادة المسافة المقررة بالضوابط لتصبح 2000 متر، فيما عدا منطقتي الحفائر، وريع بخش، واستثناء منطقة محبس الجن من شرط المسافة، وتوفير أتوبيسات مكوكية تحت المسئولية الكاملة للشركة المنفذة وذلك للفنادق التي تقع على مسافة تزيد عن 1250 متر.

بالإضافة إلى الإبقاء على موديل 2007 للأتوبيسات السياحية الناقلة لرحلات العمرة، أسوة بالعام السابق، وذلك نظراً للظروف الحالية التي تمر بها الشركات السياحية وخاصة العاملة في مجال النقل السياحي.

من جانبه، أكد زعزوع في توجيهاته لرئيس قطاع الشركات السياحية بضرورة تشديد مراقبة تنفيذ البرامج من قبل مفتشي الوزارة بكل دقة، والتأكد من التزام الشركات بما تم الاتفاق عليه مع المعتمر، لافتا إلى أنه لن يسمح بأي حال من الأحوال التلاعب في أسعار البرامج السياحية.

وشدد على أنه لن يتهاون مع أي شركة يثبت عدم التزامها مع المواطنين في تنفيذ العقد المبرم بينهما، والذي يتضمن كافة تفاصيل البرنامج منذ السفر وحتى العودة.

وكلف زعزوع رئيس قطاع الشركات السياحية بتوفير كافة الضمانات اللازمة لراحة المعتمرين أثناء تنفيذ برامج العمرة بالأراضي المقدسة والعمل على تذليل أية معوقات أمام تنفيذ برامجهم بالإضافة إلى تلافي أي سلبيات قد نجمت سابقاً.

وأشار زعزوع إلى ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لسفر وعودة المعتمرين في المواعيد المحددة، دون حدوث أي تكدس أو تخلف بالمطارات خاصة في ظل الطلب المتزايد على أداء العمرة.

ومن ناحية أخرى، تقوم اللجنة المشتركة من ممثلي قطاع الشركات السياحية بالوزارة وغرفة الشركات السياحية بالسفر إلى الأراضي السعودية خلال أيام، لوضع حدود جغرافية للفنادق التي سيقيم بها المصريين بعد زيادة المسافة بالنسبة للحرم المكي.