بالصور.. سفاري صحراء شرم الشيخ متعة من المغامرات والتأمل تنفرد بها

 

صالح: رحلة "5 في 1" الأكثر جذبا وتحظى بإقبال من السائحين والمصريين

"بيتش باجي".."جمال".."عشاء بدوي".."عروض فنية"..و"مشاهدة النجوم"


كتب- أكرم مدحت - صحفي بموقع ترافل يالا

واحدة من أمتع الرحلات المليئة بالمغامرات وتنوع وسائل الترفيه، وهي السفاري، التي تتميز به مدينة شرم الشيخ، حتى أن الزائرين سواء من الأجانب أو المصريين لا يشعرون بمتعة السفر إلى المدينة بدون القيام بتلك التجربة الفريدة من نوعها خاصة في وادي الخروم الأشهر في جنوب سيناء، ذات الطبيعة الجبلية والصحراء ذات السماء النقية ونجومها الأكثر سطوعا ووضوحا، "ترافل يالا" يأخذك لهذا العالم الذي يجمع بين المغامرة والطبيعة الساحرة.

يقول خالد صالح سكرتير عام جمعية سفاري بجنوب سيناء وصاحب شركة لاجونة سفاري بشرم الشيخ، في لقاء خاص مع موقع "ترافل يالا" إن السياحة في شرم الشيخ تنقسم إلى شقين البحر والصحراء، ومنطقة وادي الخروم من أشهر أماكن تنظيم رحلات السفاري، وتتنوع البرامج من حيث المكونات والتوقيت.

رحلات الشروق والغروب

وأضاف صالح أن هناك برامج رحلات تنظم لوقت الشروق فقط، التي تعد من أكثر اللحظات جمالا حتى أنها تحظى ببرنامج منفرد، يكون في الصباح الباكر، لمشاهدة شروق الشمس وسط الطبيعة الصحراوية الجبلية الخلابة، وتكون مدتها ساعتين، وتشمل وجبة إفطار بخبز صابح طازة، مع الشاي البدوي، وسط مشهد الوديان الرائع والجو النقي.

ويأتي الغروب الأكثر جمالا وتنوع، حيث مشاهدة غروب الشمس، ثم يشرب السائح الشاي البدوي، ويضاف اختيار ركوب الجمال التي يقبل عليها البعض في هذا التوقيت، ثم العودة.

وهناك رحلة سفاري تكون قبل نهاية نهار اليوم، تتضمن ركوب البيتش باجي "الكواد"، ثم تناول العشاء في الخيمة البدوية، ويستمتع ببرنامج فني متنوع، يشمل فلكلور شعبي، ورقص شرقي، وتنورة وعروض فنون شعبية صعيدية، وعروض لألعاب نارية.

الرحلة الأقوى "5 في 1"

لن يختلف عليها إثنين في ضرورة القيام بها، وهي الرحلة الأقوى والأكثر جذبا ونجاحا، وتسمى "5 في 1"، ومدتها 5 ساعات في الصحراء، ويتم تنظيمها والترويج لها منذ 3 سنوات، وتحظى بإعجاب وإقبال العديد من الجنسيات، وصدى كبير في العديد من الدول التي تحرص على شرم الشيخ، أبرزها روسيا، وإنجلترا، وإيطاليا، وفرنسا، وأسبانيا، وجنوب أفريقيا، وهذه الرحلة تتميز بتوفير الوقت للسائحين إلى جانب المصروفات، بحسب تصريحات خالد صالح.

وأوضح صالح أن هذه الرحلة سميت بـ "5 في 1" لأنها تبدأ برحلة البيتش باجي "الكواد"، ثم ركوب الجمال، ويليها أنشطة الخيمة البدوية بتقديم عروض فنية متنوعة، مع تناول العشاء، ثم الانتقال إلى ربوة بالقرب من الخيمة لمشاهدة النجوم بالتليسكوب ويقوم بالشرح متخصصين في هذا العلم.

 

 

وأشار إلى أن أسعار رحلات السفاري تتفاوت، وفقا لطبيعة الاتفاق والتعامل مع الشركات السياحية التي تسوق للبرامج بالفنادق أو من خلال أفراد نتعامل معهم مخصصين في ذلك، أما الرحلة الشاملة "5 في 1" تتراوح تكلفة الفرد بها من 200 إلى 300 جنيها على حسب المكان والبرنامج.

 

ولفت إلى أن معظم الجنسيات الأجنبية والمصريين يقبلون على سياحة السفاري، قائلا "مفيش واحد بييجي شرم الشيخ إلا ولازم يعمل سفاري"، خاصة ركوب البيتش باجي "الكواد" لما يتميز به من روح المغامرة والأكثر متعة في البرنامج بشكل عام، إلى جانب وجود "ساند باجي" وهي عربية من أربع عجلات وبها حزام أمان، لذلك هي أكثر جذبا للباحثين عن الأمان والأكثر إقبالا عليها الإنجليز.

ولكن بشكل عام الأكثر إقبالا على السفاري هم الإيطاليون والروس، إلى جانب السائحين العرب من السعودية والكويت سواء أفراد أو عائلات، إلى جانب جنسيات أخرى بأعداد أقل بكثير من صربيا، والتشيك، وجورجيا، ولاتفيا، ولتوانيا، وعدد من الدول المنفصلة عن الاتحاد السوفييتي.

وفيما يتعلق بالمبادرات الشبابية مثل "Egypt Bloom" التي رافقها "ترافل يالا" في رحلة سفاري لاكتشاف وتنشيط السياحة الداخلية والدولية إلى تلك المناطق، وهذا المنتج السياحي المليء بالمفاجآت، أشاد صالح بهذه المبادرة والتي سوف تؤتي ثمارها على المدى البعيد بقوة، وأعلن تأييده لهذه المبادرات بقوة، حيث أن الشباب لديهم حلول غير تقليدية لمختلف الأزمات، وطاقة يجب تنميتها، ووضعهم في مواقع قيادية.

الجدير بالذكر أن هاشتاج "Egypt Bloom" هو مبادرة أطلقها مجموعة من شباب هيئة تنشيط السياحة بهدف اكتشاف الأماكن الجاذبة في المدن السياحية، لتنشيط السياحة الداخلية والخارجية، وتعتمد على المشاركة من خلال الهاشتاج للصور التي تبرز الإمكانيات المتنوعة والمختلفة للمناطق السياحية، والذكريات الخاصة بالزائرين لها سواء مصريين أو أجانب.

مبادرة "Egypt Bloom" تروج لرحلات السفاري في شرم الشيخ