زعزوع: خطة تحرك سريعة وزيارات ترويجية تستهدف السوق العربي الشهر الجاري


خاص- موقع ترافل يالا

صرح هشام زعزوع وزير السياحة أن هناك خطة تحرك سريعة تستهدف السوق العربي، تتضمن زيارات ترويجية لعدد من البلاد العربية خلال شهر ديسمبر الجاري، لافتا إلى أهمية السياحة العربية للمقصد المصري.

وأضاف زعزوع أن الزيارات الترويجية يصاحبها برامج وعروض وفعاليات يتم تنظيمها في المقاصد المصرية لجذب السائح العربي، بالإضافة إلى إقامة فعاليات فى المراكز التجارية وأماكن التجمعات في البلاد التي سيتم زيارتها.

وأكد الوزير على أن التنسيق قائم مع قطاع الطيران بشأن توفير الطاقة الناقلة بشكل كافي من الأسواق العربية إلى مصر، والتي تعد أحد الركائز الهامة لنمو حركة السياحة الوافدة.

وشدد الوزير على أهمية التحرك الفاعل فى عدة محاور لمجابهة تداعيات الظروف الراهنة، لافتا إلى أن هناك حملة علاقات عامة بصدد إطلاقها خلال أيام لتحسين الصورة الذهنية خاصة في الدول الأجنبية، فضلا عن الجهود الطموحة لجذب المزيد من السياحة العربية، وتدشين مبادرات لدعم السياحة الداخلية خاصة إلى شرم الشيخ والأقصر وأسوان.

وأوضح زعزوع أن التركيز على السياحة العربية ليس ترفا، وإنما ضرورة في ظل أهمية السائح العربي وارتفاع مستوى إنفاقه وطول مدة إقامته.

وأشار الوزير إلى أنه من المقرر أن يرأس وفد القطاع السياحي للقيام بالزيارات الترويجية في السعودية والكويت والإمارات خلال شهر ديسمبر الجاري.

وعلى جانب آخر، قال زعزوع أن الوزارة وهيئة تنشيط السياحة تدعم مبادرة "ولادك سندك يا مصر" التي تنظمها الجالية المصرية بأبوظبى بالتعاون مع المكتب السياحي هناك، وشركة مصر للطيران للسياحة "الكرنك"، خلال الفترة من 1 حتى 5 ديسمبر الجاري، تزامناً مع أعياد الاتحاد بدولة الإمارات العربية المتحدة.