وزير السياحة: وفد أمني ألماني يزور المدن السياحية الشاطئية خلال أيام

 

زعزوع يدعو لجلسة عمل تضم خبراء ألمان وروس وإنجليز لعودة الطيران إلى شرم الشيخ


كتب- أكرم مدحت - صحفي بموقع ترافل يالا

التقى هشام زعزوع وزير السياحة مع السفير الألماني بالقاهرة يوليوس جيورج لوي، لبحث سبل التعاون المشترك خاصة في ظل الظروف الراهنة، وقرار عدد من شركات السياحة الألمانية تعليق رحلاتها إلى شرم الشيخ على خلفية حادث الطائرة الروسية المنكوبة.

وأعرب الوزير عن تقديره لموقف ألمانيا الداعم لمصر، مؤكدا التزام الجانب المصري بالشفافية التامة في تحقيقات حادث الطائرة الروسية.

ورحب زعزوع بزيارة وفد أمني ألماني إلى مصر خلال الأيام القادمة إلى شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم، للوقوف على مجريات الأمور على أرض الواقع والتدابير والإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية لتأمين المقاصد السياحية.

دعا الوزير السفير الألماني لعقد جلسة عمل مشتركة تضم خبراء روس، وألمان، وبريطانيين، لتبادل الرؤى حول سبل الخروج السريع من الأزمة الراهنة واستئناف رحلات الطيران إلى شرم الشيخ، لافتا إلى رغبتهم أن تصبح مصر دولة رائدة في أمن المطارات.

واستعرض الطرفان ملامح التعاون المشترك بين البلدين وعمق العلاقات المصرية الألمانية وحرص الحكومة على تفعيل تلك العلاقات الثنائية خاصة في مجال السياحة، مؤكدا على أهمية السياحة الألمانية للمقصد السياحي المصري، حيث حققت الترتيب الثالث في قائمة الدول المصدرة للسياحة إلى مصر في عام 2014.

وشدد زعزوع على أن السلطات المصرية ترحب بطلبات بعض شركات الطيران لاتخاذ إجراءات أمنية إضافية على رحلاتها، في إطار القانون المصري والقوانين الدولية المنظمة، لافتا إلى أن تفهم السلطات المصرية لتلك الطلبات يبعث برسالة طمأنة للشركات الأجنبية وقطاع السياحة، ويعكس قدرات المطارات والسلطات المصرية على الاستجابة السريعة لأي إجراءات، مؤكدا التزام المطارات المصرية بتطبيق التشريعات الدولية في مجال آمن الطيران.