وزير الإعلام الكويتي: زيادة الرحلات المباشرة من الكويت إلى شرم الشيخ ديسمبر المقبل

 

زعزوع: نعول كثيراً على دعم حركة السياحة الوافدة من الكويت خاصة في موسم الأجازات

الشيخ سلمان الصباح: سنطلق عدد من المبادرات لدعم السياحة المصرية


كتب- أكرم مدحت - صحفي بموقع ترافل يالا

صرح الشيخ سلمان الحمود الصباح وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الكويتي أنه من المقرر إطلاق عدة مبادرات لدعم مصر سياحيا، أبرزها تشغيل رحلات طيران مستمرة ومنتظمة وليست موسمية فقط، إلى جانب تسيير المزيد من رحلات الطيران المباشرة من الكويت إلى شرم الشيخ بدءاً من ديسمبر المقبل، وهذه مبادرة من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد لدعم مصر.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده هشام زعزوع وزير السياحة المصري مع الشيخ سلمان الحمود الصباح وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الكويتى، والوفد المرافق له، بحضور السفير سالم غصاب الزمانان سفير دولة الكويت بالقاهرة، لتبادل الرؤى حول تعزيز حركة السياحة الوافدة من الكويت، خاصة إلى مدن شرم الشيخ والأقصر وأسوان.

وأعرب الصباح عن سعادته لكونه على رأس الوفد الزائر لمصر، مؤكدا حرص بلاده على دعم مصر في كافة المجالات وخاصة السياحة، ونقل رسالة تقدير من القيادة السياسية والشعب الكويتي إلى مصر حكومة وشعباً، ذلك البلد العظيم لدعمها للعرب وللكويت بشكل خاص.

وقال وزير الإعلام الكويتي إننا نعتزم عمل مبادرات ثقافية وبرامج مشتركة لتعزيز هذا التعاون بشكل رئيسي في مجال السياحة، مؤكدا أن مصر فى قلوبنا جميعا، وأن الكويت كانت في طليعة الدول المشاركة بجميع المحافل التي تدعم مصر بداية من المؤتمر الاقتصادي، حتى افتتاح قناة السويس الجديدة، مشدداً على ثقتهم من صلابة الشعب المصري وتخطيه للكبوات والمحن، وقوة اقتصادها ودورها الحيوي بالمنطقة.

من جانبه، أعرب هشام زعزوع عن سعادته البالغة بزيارة الوزير الكويتي إلى مصر في هذا التوقيت، مؤكدا على أهمية السياحة العربية بالنسبة للمقصد السياحي المصري، وأنها بالفعل تحمل العديد من الدلالات الايجابية فى وقت نحتاج فيه هذا الدعم المعنوى.

وأشار زعزوع إلى توجهه خلال الشهر المقبل إلى عدة دول عربية على رأسها الكويت، على رأس وفد من القطاع السياحي في إطار زيارات ترويجية تستهدف تعزيز حركة السياحة العربية الوافدة.

وأضاف الوزير، أننا نعول كثيرا على دعم حركة السياحة الوافدة من الكويت خاصة مع قرب أجازات نصف العام، مؤكدا أن الوضع في مصر آمن جدا وخاصة فى شرم الشيخ، داعيا كل العرب والكويتين إلى زيارة مصر والاستمتاع بأجازاتهم بها.

واستعرض زعزوع خلال اللقاء خطة التحرك التي تقوم بها الوزارة لمجابهة تداعيات الموقف الراهن، لافتا إلى التواصل المستمر مع كبريات الدول المصدرة للسياحة من أجل استئناف حركة الطيران إلى شرم الشيخ، مؤكدا أن السلطات المصرية ترحب بالإجراءات والتدابير الإضافية من أجل تأكيد الطمأنة وبث رسائل إيجابية عن المقصد السياحي المصري، مشيرا إلى لقائه في هذا الشأن مع وفد أمنى بريطاني رفيع المستوى بحضور السفير البريطاني بالقاهرة.