ترافل يلا يكشف حقيقة تعليق الخطوط الجوية البريطانية لرحلاتها إلى شرم الشيخ

الشركة أجلت رحلاتها من وإلى شرم الشيخ اليوم فقط لتقلع غدا الجمعة

لا نشغل رحلاتنا إلا في المناطق الآمنة.. وتأمين عملائنا وطاقمنا له الأولوية

 

قالت الخطوط الجوية البريطانية "British Airways"في تصريح خاص لموقع "ترافل يلا" إنه تقرر تأجيل رحلات "شرم الشيخ - جاتويك" اليوم الخميس في الاتجاهين، لتنطلق غدا الجمعة، وذلك بناءً على قرار حكومة المملكة المتحدة بتعليق كافة رحلات الطيران المتجهة من وإلى مدينة شرم الشيخ.

وأوضحت الخطوط أنه تم تأجيل الرحلة رقم BA 2560، والتي كان من المقرر أن تُقلع من مطار جاتويك جنوب لندن اليوم الخميس الموافق 5 نوفمبر، لتقلع غدا الجمعة 6 نوفمبر، أما بالنسبة للرحلة BA 2561والتي كان من المقرر أن تقلع من شرم الشيخ اليوم، فإنه تقرر أيضاً تأجيلها لتنطلق غدا 6 نوفمبر.

وأوضحت الشركة أنه بالنسبة لعملائنا الذين لا يرغبون في السفر على متن الرحلات التي تم تأجيلها ليوم الجمعة، فيمكنهم الحصول على قيمة التذكرة بالكامل أو تغيير رحلاتهم إلى وجهات أخرى تبعاً لتفضيلاتهم.

وأضافت أننا ننصح العملاء الذين تم تأجيل رحلتهم لمدة 24 ساعة، بالاتصال بنا لمناقشة هذه الترتيبات، لافتة إلى أنه سيتم تحديث كافة المعلومات بالنسبة للعملاء المسافرين خلال الفترة القادمة في أقرب فرصة ممكنة، لأنه حتى الآن لا يوجد أي تعديل في الرحلات المقررة يوم السبت المقبل من وإلى مطار شرم الشيخ.

وأكدت الخطوط الجوية البريطانية على أن سلامة وأمان عملائنا وأطقم العاملين على طائراتنا يأتي دائماً في مقدمة أولويات الشركة.

الجدير بالذكر أن الخطوط الجوية البريطانية تشغل 3 رحلات أسبوعياً، أيام السبت والإثنين والخميس، في التاسعة صباحاً انطلاقاً من مطار "جاتويك".

وأشارت الخطوط إلى عدم التحدث عن المسارات الجوية التي تتخذها طائراتها، وفي كل الأحوال، لن تطير أي طائرة تابعة للشركة فوق أي منطقة من المناطق، إلا إذا كانت متأكدة تماماً من سلامة تلك المنطقة وإمكانية الطيران فوقها.

ومن ناحية أخرى، أفادت الشركة أن فريق سلامة الطيران بالخطوط الجوية البريطانية يتواصل مع كافة السلطات المعنية حول العالم، ونقوم بعمل تحليل مفصل للمخاطر لكل مسار جوي نقوم بالطيران فيه.