بريسكو إيجيبت: رحلاتنا من روسيا لم تتأثر بالحادث ولا يوجد إلغاء للحجوزات القادمة

مسئول بالشركة المنظمة للرحلة: السائح الروسي لا يخاف الحوادث على عكس الأوروبيين

 

 

أكد وائل متولي نائب مدير عام شركة "بريسكو إيجيبت" ممثل شركة "بريسكو" الروسية في مصر التابع لها الفوج السياحي الذي كان على متن الطائرة المنكوبة، في تصريحات خاصة لموقع "ترافل يالا"، على انتظام الرحلات التي تنظمها الشركة من السوق الروسية إلى مصر، لاسيما مدينتي شرم الشيخ والغردقة الوجهة الأولى للروس، ولا توجد أي إلغاء للحجوزات القادمة أو الرحلات المقررة قدومها غدا أو تعديل في مواعيدها حتى الآن.

وأشار متولي إلى سفره من القاهرة بعد وقوع الحادث على أقرب رحلة بها مكان للحجز متجهة إلى شرم الشيخ والتي كانت في الساعة 8 مساءً، لمتابعة آخر المعلومات والتواصل المباشر مع الجهات الأمنية، ومكتب شركة التأمين الروسية في مصر التي تتابع الحدث.

وأوضح مدير عام "بريسكو إيجيبت" أن الطائرة لم تواجه أو تبلغ عن أي مشاكل قبل الإقلاع من مطار شرم الشيخ، فضلا عن عدم إرسال أي استغاثة لبرج مراقبة مطار شرم الشيخ، وفقا لتصريحات وزارة الطيران المدني.

ولفت متولي إلى أن هناك إجراءات تتم في حالة وقوع مثل هذه الحوادث، بأن تقوم شركة التأمين بعد انتهاء التحقيقات ومعرفة ملابسات الحادث، بنقل الجثث في إلى مطار سان بيترسبورج الروسي لتسليمهم لذويهم، ثم يتم البدء في إجراءات صرف التعويضات المقررة وفقاً للتعاقد مع منظم الرحلات الأجنبي وشركة التأمين.