إيركايرو تنضم إلى الاتحاد الدولي للنقل الجوي أياتا

ياسر الرملي: امتيازات الأياتا تستحق المجهود وتدعو للفخر بانجازاتنا

الشركة تستهدف زيادة أسطولها إلى 20 طائرة بحلول عام 2020

 

 

أعلنت شركة "آيركايرو" للطيران عن انضمامها إلى الاتحاد الدولي للنقل الجوي "IATA"، وقد سلم مدير عام منظمة الأياتا توني تايلر شهادة الانضمام للاتحاد لرئيس مجلس إدارة شركة "آيركايرو" ياسر الرملي، وذلك على هامش فعاليات اجتماع المنظمة لمناقشة مستقبل صناعة النقل الجويفي الشرق الأوسط وأفريقيا، المنعقد في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة.

ومن جانبه، قال ياسر الرملي، إن انضمام الشركة إلى نظمة الأياتا، يزيد من ثقل مركزها في أسواق السياحة والطيران، وتأكيدا على انجازاتها، ويعطيها الفرصة لتبادل مستندات السفر مع شركات الطيران العالمية الأعضاء في الاتحاد.

وأضاف الرملي أن عضوية الأياتا يعد هدفاً تسعى إليه شركات الطيران وتستحق بذل الجهد، لأهمية ذلك في فتح المجال لمناقشة القضايا التي تخص صناعة النقل الجوي على المستوى الإقليمي والعالمي، ووضع حلول للمشكلات والتحديات التي قد تواجهها، والتواصل المستمر مع الشركات الأعضاء من خلال الاجتماعات السنوية والدورية، كما يساعد أيضا في إبرام الاتفاقيات الثنائية والمشاركة بالرمز مع شركات الطيران الأعضاء.

وأشار الرملي إلى الامتيازات التي تتمتع بها الشركات الأعضاء في الأياتا، أبرزها رفع معدلات السلامة والجودة، ومواكبة التطور التكنولوجي، وتقديم الإعفاءات المالية المختلفة للأعضاء، وتخفيض تكاليف رسوم العبور والضرائب المفروضة على شركات الطيران التي تقرها بعض الدول، إلى جانب تقديم الدورات التدريبية وتنمية المهارات للعاملين بالشركات الأعضاء في المنظمة.

وأوضح الرملي أن الانضمام للمنظمة استلزم إجراءات كثيرة استغرقت عدة أشهر، قامت خلالها الشركة باستيفاء النماذج المطلوبة من قبل المنظمة، وتزويدها بإحصائيات وبيانات نشاط الشركة منذ إنشائها.

جدير بالذكر أن "آيركايرو" هي شركة مساهمة مصرية تأسست عام 2003 وفقا لقانون الاستثمار، يتضمن هيكل ملكيتها الشركة القابضة لمصر للطيران بنسبة 60%، وبنكي الأهلي ومصر بنسبة 40% مقسمة بالتساوي، وتمتلك الشركة حاليا أسطول يتكون من 7 طائرات طراز آيرباص "A320-200"حديثة الصنع، وتستهدف لزيادة أسطولها إلى 20 طائرة بحلول عام 2020.