توقعات بارتفاع 15 % في أسعار برامج عمرة مولد النبوي المقبلة

 

وقع باسل السيسي رئيس لجنة السياحة الدينية وعضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة في تصريحات خاصة لـ "ترافل يلا" أن أسعار برامج العمرة في الموسم الجديد سوف تشهد ارتفاعا بنسبة 15%، والذي يبدأ بعمرة المولد النبوي الشريف في شهر ربيع الأول 1437 هــ . 

 

 

وأرجع السيسي أسباب الارتفاع في الأسعار إلى عدة أسباب، أبرزها استمرار زيادة سعر صرف الريال السعودي مقابل الجنيه المصري، إلى جانب زيادة ضريبة تذكرة الطيران، علاوة على خطة المملكة العربية السعودية بزيادة عدد المعتمرين شهريا خلال الموسم المقبل إلى مليون و250 ألف معتمر، مقارنة بـ 500 ألف معتمر في الموسم الماضي، والتي تقلل المعروض من الغرف الفندقية والخدمات أمام المعروض الضخم من التأشيرات، وهو سيرفع أسعار الإقامة وفقا لقوانين العرض والطلب.

 

 

وأضاف السيسي أن سعر تذكرة الطيران سوف يؤثر بقوة في سعر برامج العمرة الموسم المقبل لأنها سترتفع بنسبة 22%، مقارنة بالموسم الماضي، لتصل إلى 2800 جنيها بدلا من 2300 جنيها.

 

 

وأشار إلى أن متوسط سعر برنامج العمرة الاقتصادي الموسم الماضي بلغ 4000 جنيها، وفي ظل الزيادة المتوقعة سيصل إلى 4600 جنيها، وهذا البرنامج يتضمن الإقامة في فنادق فئة نجمة واحدة أو نجمتين، وتختلف بحسب بُعد الفندق عن الحرم، أما برامج الـ 5 نجوم في مولد النبوي كانت تتراوح بين 8 إلى 9 آلاف جنيه، لتصل إلى نحو 10 آلاف جنيه الموسم المقبل.