تكريم يسري عبدالوهاب نائب رئيس الطيار القابضة مصر بحضور وزيري السياحة والطيران

احتفلت مجموعة شركات "الطيار" للسياحة والسفر في مصر بتكريم يسري عبد الوهاب بعد تولي أشرف شيحة منصب رئيس المجموعة خلفا له، ليرتقي إلى منصب نائب رئيس "الطيار" القابضة مصر، وذلك بحضور وزير السياحة هشام زعزوع، ووزير الطيران المدني الطيار حسام كمال، وأشرف شيحة رئيس مجموعة الطيار للسياحة والسفر في مصر الذي سلمه درع التكريم.

 

وحضر حفل التكريم عدد من خبراء ومسئولي قطاعي السياحة والطيران، أبرزهم رئيس غرفة شركات السياحة الدكتور خالد المناوي، وناصر ترك عضو الجمعية العمومية للغرفة باتحاد الغرف السياحية ورئيس لجنة السياحة العربية، وحسن عزيز الخبير في قطاع الطيران والرئيس السابق للشركة المصرية العالمية للطيران، وسامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، والخبير السياحي سامح سعد مستشار وزير السياحة سابقا، وعدد من أصحاب شركات السياحة.

 

 

وفي كلمته قال يسري عبد الوهاب، إن السياحة والطيران وجهان لعملة واحدة، مشيرا إلى استهداف مجموعة الطيار لجلب السياحة العربية بشكل مكثف، إلى جانب السياحة الأوروبية، لما يحقق عودة انتعاش الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

 

ومن جانبه، قال هشام زعزوع وزير السياحة في كلمته، إن الشركات هي التي تصنع أرقام السياحة، ودور الوزارة هو تمهيد الطريق، مؤكدا أن الشركات السياحية المتخصصة في الأسواق يجب أن تكون جزءاً في صناعة قرارات التسويق والترويج في الدول التي تجلب سياحة منها.

 

وفي سياق متصل، أشاد الطيار حسام كمال وزير الطيران بالدور الذي تقوم به مجموعة الطيار في قطاعي السياحة والطيران، مشيرا إلى أن القيادة ذات الخبرة مثل يسري عبدالوهاب هي التي تقود المجموعات الاستثمارية الكبرى إلى النجاح والتوسع.

 

 

الجدير بالذكر أن حجم استثمارات مجموعة الطيار القابضة مصر تصل إلى 8 مليارات جنيه، في مختلف القطاعات السياحية والطيران والعقارية والصناعية وغيرها، ويتبعها نحو 17 شركة إلى جانب الهانوف للسياحة.

 

 

وتتمثل في قريتين سياحيتين يمتلك كل منها شركة، والنيل للطيران، وشركتان تمتلكان قطعتي أرض على النيل لبناء فنادق بمنطقة روض الفرج ضمن مشروع تنمية وتطوير هذه المنطقة، إلى جانب شركة لإدارة قطعة أرض مدينة نصر مستهدف إقامة مشروع تجاري ضخم عليها، بالإضافة إلى مصنع بالعين السخنة لفصل وتعبأة الرمال البيضاء، والمساهمة في شركة لتنسيق الحدائق، ومصنع للرخام بالقاهرة، فضلا عن وكالة دعاية وإعلان باسم "أسيوي"، هذا علاوة على 7 شركات ذات الإدارة المستقلة لأنشطة السياحة والنقل والليموزين والتأمين وتأجير الطائرات والشحن، التي تولى رئاستها أشرف شيخة.