فندق النيل ريتز كارلتون يحصل على رخصة التشغيل وافتتاحه قريبا

حصل فندق "النيل ريتز كارلتون" على رخصة التشغيل، والذي تسلمها مدير عام الفندق ردك كياس "Radek Cias" اليوم من وزير السياحة هشام زعزوع، بحضور تسليم الرخصة عبدالفتاح العاصي رئيس قطاع الفنادق، وإيهاب الكرداني رئيس شركة مصر للفنادق.

 

ومن جانبه، أكد هشام زعزوع وزير السياحة أن إعادة افتتاح فندق ضخم بإمكانيات هائلة كفندق "النيل ريتز كارلتون" من شأنه بث رسائل إيجابية عن استمرارية البناء والنماء في قطاع الاستثمار السياحي.

 

ومن جانبه قال إيهاب الكرداني رئيس شركة "مصر للفنادق" إن الفندق الآن في مرحلة التشغيل المبدئي، وسيتم افتتاحه قريبا، بعد حصوله على رخصة التشغيل من وزارة السياحة التي قامت بتذليل العقبات التي واجهت التشغيل مع الجهات المعنية.

 

ويعود تاريخ فندق النيل ريتز كارلتون إلى عام 1959، عندما قام الرئيس جمال عبدالناصر بافتتاح فندق النيل في موقعه المتميز المركزي في قلب القاهرة والمطل على نهر النيل، بالقرب من المواقع التاريخية والتجارية ومناطق التسوق.

 

وتعاقدت شركة هيلتون العالمية على إدارة الفندق في هذا العام لمدة خمسين عاما حتى عام 2009، ليصبح إحدى علامات القاهرة المميزة تحت اسم "النيل هيلتون".

 

وفي عام 2007 بدأ التفكير في تطوير فندق النيل وتم طرح مناقصة لتطويره فازت بها مجموعة ريتز كارلتون العالمية لإدارة الفنادق بعد انتهاء عقد هيلتون، وتم توقيع عقد التطوير في عام 2008 بين شركة مصر للفنادق وريتز كارلتون العالمية.