اف تي اي الألمانية تشغل 4 رحلات أسبوعية إلى منتجع الجونة بداية نوفمبر

 
 

"FTI" الألمانية تشغل 4 رحلات أسبوعية إلى

منتجع الجونة بداية نوفمبر

 

الرحلات الجديدة تجلب نحو 3000 سائح شهريا.. ومخطط زيادة الترددات لتكون رحلة يومية

 

أعلنت شركة "FTI" الألمانية من أكبر منظمي الرحلات إلى مصر، عن تشغيل 4 رحلات طيران منتظمة مخصصة إلى منتجع الجونة بالبحر الأحمر، تحت مسمى برنامج "رحلات الجونة السريعة أو المكوكية"، وذلك ابتداء من أول نوفمبر المقبل.

 

وسوف تضيف الرحلات الجديدة نحو 800 سائحاً أسبوعياً لأعداد السائحين المتجهين إلى البحر الأحمر، وتعد الطائرة المخصصة لهذه الرحلات والتابعة لأسطول شركة الطيران العارض "صن إكسبريس" بشعارها المميز بمثابة سفيرا لمنتجع الجونة في كل أوروبا، وإضافة برنامج الجونة الجديد سيصل عدد رحلات الشارتر الأسبوعية التابعة لشركة "FTI" إلى 70 رحلة تقلع مباشرة إلى البحر الأحمر من 23 مدينة في ألمانيا والنمسا وسويسرا، مما سيجعلها أكبر منظم لرحلات الطيران المباشر إلى مصر.

 

ومن المقرر أن تنطلق الرحلات الأربعة المنتظمة من مدينتي ميونيخ وفرنكفورت في ألمانيا، وستقل الطائرة نحو 200 سائح في الرحلة الواحدة، وذلك في أيام الأحد والأربعاء والخميس أسبوعياً، وتستغرق الرحلة من المطارات الألمانية إلى منتجع ومدينة الجونة نحو 4 ساعات، وتقع على بعد 25 كيلو متر من مطار الغردقة الدولي.

 

ومن جانبه، أكد هشام زعزوع وزير السياحة أن توسع نشاط الشركة الألمانية بإضافة الرحلات الجديدة إلى الجونة سيكون له أثراً بارزاً في جذب المزيد من الحركة السياحية إلى مصر، كما أنه يعد بمثابة رسالة طمأنة لمنظمي الرحلات والسائحين من مختلف دول العالم لزيارة المقصد المصري، مشيرا إلى أن هناك تواصل دائم مع منظمي الرحلات لحثهم على تسيير مزيد من الرحلات إلى مصر.

 

وتجدر الإشارة إلى أن مطار الغردقة استقبل في 24 سبتمبر الماضي أولى طائرات برنامج الرحلات السريعة "رحلات الجونة المكوكية" التابعة للشركة الألمانية والمخصص لزوار منتجع الجونة المصري على البحر الأحمر، وكان في استقبال السائحين القادمين على تلك الرحلة ديتمر جونز رئيس شركة "FTI" الألمانية، وسميح ساويرس رئيس شركة أوراسكوم للمنتجعات السياحية.

 

 

وفي هذا السياق، قال ديتمر جونز رئيس الشركة ألمانية، إن جدول مواعيد الرحلات الجديدة ستمنح السائحين القادمين من الدول الناطقة بالألمانية مرونة تحديد مدة عطلاتهم القصيرة، فضلا عن توافرها طوال العالم، مضيفا أن منتجع الجونة يتميز بتقديم مستوى عالي من الخدمة ووسائل الترفيه، مثل رياضة الجولف، والغوص، والاسترخاء، ومراكز التجميل والعناية الصحية، كما في منتجعات مثل نيس، وفينيسيا، وموناكو، إلى جانب أن أسعارها مناسبة.

 

وعن الخطط المستقبلية، كشف جونز أن الشركة تعتزم على المدى القصير زيادة عدد الرحلات من 4 رحلات أسبوعياً حالياً، لتصبح 7 رحلات وبالتالي تنطلق رحلة يومياً من مطارات ألمانيا المختلفة إلى مدينة الجونة بالبحر الأحمر.

 

ومن جانبه، قال سميح ساويرس مؤسس منتجع الجونة إن الرحلات الجديدة ستعطي دفعة للسياحة الوافدة إلى مدينة الجونة ومنتجعات البحر الأحمر بشكل عام، والتي تتميز بالبنية التحتية السياحية الجيدة، والخدمة الممتازة بأسعار مناسبه جدا.

 

وأضاف ساويرس أن تجول الطائرة المميزة بشعار منتجع الجونة حول مطارات أوروبا المختلفة فإنها أقوى دعاية مؤثرة للمنتجع عند السائح الأوروبي، وتثير فضوله لزيارة المنتجع وقضاء إجازاته به، مشيدا بالشراكة مع منظم الرحلات العملاق "FTI" الألماني، للعمل سوياً لدفع البحر الأحمر كوجهة سياحية إلى الأمام.

 

ونظرا للشراكة المتميزة بين "FTI" الألمانية ومنتجع الجونة سيتمتع عملاء الشركة بالعديد من المميزات الموجودة بالمنتجع، سواء فى الفنادق التي سيقيمون فيها، أو في وسط المدينة، أو الواقعة على مارينا اليخوت.

 

ويضم الكتالوج الترويجي الذي تم إعداده خصيصا لمنتجع الجونة، عرض لـ 17 فندقا بالمنتجع، إلى جانب العديد من وسائل التسلية والترفيه المتنوعة، وسيحصل عملاء الشركة بمجرد حجزهم أحد فنادق الجونة على العديد من المميزات.

 

وتعد شركة شركة "FTI" الألمانية هى أكبر منظمي الرحلات إلى مصر من ألمانيا والنمسا وسويسرا، حيث تصل حصتها في هذه الأسواق إلى 30%، وتقدم الشركة عروضها للموسم الشتوي 2015/ 2016 من خلال 3 كتالوجات مصورة تضم 200 فندق مابين 3 و5 نجوم، إلى جانب 20 مركب نيلي بين الأقصر وأسوان، بالإضافة إلى 5 برامج داخلية لزيارة المعالم السياحية المصرية، ورحلتين نيليتن قصيرتين، مما يغطي كافة رغبات واهتمامات عملائها المقبلين على قضاء عطلاتهم في مصر.

 

وتنظم "FTI" 3 رحلات أسبوعية من ثلاث مطارات ألمانية إلى مدينة شرم الشيخ، بالإضافة إلى 4 رحلات طيران مباشر إلى مدينة الأقصر، ومنها عن طريق رحلات طيران داخلية إلى البحر الأحمر.

ويوجد المركز الرئيسي لمجموعة "FTI" السياحية في مدينة ميونيخ الألمانية، وحققت الشركة مبيعات في العام المالي 2013/2014 نحو 2.4 مليار يورو.