افتتاح الفندق العائم - بلو شادو - بين الأقصر وأسوان 5 نجوم

خاص- ترافيل يالا

 

زعزوع: هذا المشروع يؤكد ثقة المستثمرين في استقرار مصر.. ويبعث رسالة إيجابية عالميا

 

انضمت مساء أمس الأربعاء، لأسطول الفنادق العائمة بين الأقصر وأسوان، الباخرة النيلية "Blue Shadow" فئة 5 نجوم، بطاقة استيعابية 60 كابينة.

 

وافتتح هشام زعزوع وزير السياحة الفندق العائم الذي يعد هذه أول باخرة يتم افتتاحها بعد ثورة 25 يناير 2011، تقوم بالإبحار بين الأقصر وأسوان، ويتضمن برنامجها زيارة المعالم السياحية والأثرية المختلفة بهذه المدن، وتتوافر بها جميع الشروط التي تجعلها باخرة 5 نجوم متميزة، إضافة إلى توافر شروط المعايير البيئية الخضراء بها.

 

وأعرب وزير السياحة خلال الافتتاح عن إعجابه بالمستوي الراقي الذي تتميز به الباخرة؛ مشيرا إلى أنها ستكون إضافة كبيرة ومتميزة لمنتج السياحة النيلية، ومساندة لمنتج السياحة الثقافية خاصة بالأقصر وأسوان، معربا عن ثقته الكاملة في قدرة مصر على استعادة الحركة السياحية لهذا المنتج في القريب العاجل.

 

وأشار زعزوع إلى أن السياحة الثقافية تعتبر أصل السياحة في مصر، ويجب أن تعود مرة أخرى بالقيمة التي تتناسب مع أهميتها، مشيرا إلى أن الوزارة تضع هذا المنتج في أولوية اهتماماتها سواء من خلال حزم التحفيز أوالترويج الخاصة بها، لاسيما في الأقصر وأسوان، حيث تعتبر من أكثر المناطق السياحية تضررا خلال السنوات الأربع الماضية.

 

وأبدى الوزير أيضا تفاؤله بهذا المشروع لأن المالك له هو مستثمر مصري لديه جرأة في اتخاذ القرار باستكمال مشروعه، رغم الظروف التي كانت تمر بها البلاد في الفترة السابقة، مما يبعث رسالة طمأنة للعالم وللمستثمرين بالثقة في المستقبل واستقرار الأوضاع في مصر.

 

 

وأكد وزير السياحة أن الوزارة تتعاون مع جميع الجهات لتذليل كافة العقبات التي تواجه الفنادق العائمة، مع الحرص الشديد على جودة الخدمة وتوافر عناصر الأمن والسلامة.