السعودية تعلق السفر والدخول للقادمين من 3 دول أفريقية بسبب إيبولا.. تفاصيل

اتخذت السعودية إجراءات احترازية إضافية للحد من المخاطر الوبائية المرتبطة بتفشي فيروس إيبولا، شملت تعليق سفر المواطنين إلى الكونغو، أوغندا، وجنوب السودان.

 

وشملت الإجراءات أيضا تعليق إصدار التأشيرات بجميع أنواعها، وتعليق الدخول إلى المملكة للقادمين من الدول الثلاث، بما في ذلك القادمين عبر دول أخرى ممن أقاموا في إحدى هذه الدول خلال 21 يوما السابقة لوصولهم إلى المملكة. وفقا لمنشور على وكالة الأنباء السعودية.

 

وتأتي هذه الخطوة بناء على تقييم الجهات الصحية المختصة في المملكة للوضع الوبائي المرتبط بفيروس إيبولا، واستمرارا للإجراءات الاحترازية المطبقة منذ يوليو 2019، والتي جرى تشديدها في مايو 2026 على القادمين من الدول المجاورة لمناطق التفشي وفي منافذ الدخول.

 

وكانت المملكة قد شددت الإجراءات الاحترازية على القادمين من الدول المجاورة لمناطق التفشي، وهي رواندا، بوروندي وتنزانيا، إضافة إلى الكونغو، من خلال تعزيز الفحص في منافذ الدخول، والرصد الصحي، وآليات الاستجابة الصحية المبكرة.

 

وأكدت هيئة الصحة العامة "وقاية" أن الوضع الصحي العام في المملكة مطمئن وتحت المتابعة الدقيقة، وأشارت إلى عدم تسجيل أي حالات مؤكدة أو مشتبه بها منذ بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية.

 

وأوضحت الهيئة أن هذه الإجراءات تأتي ضمن التدابير الوقائية الطبيعية التي تتخذ لحماية الصحة العامة ومنع انتقال الأمراض، وأكدت استمرار متابعة المستجدات الوبائية إقليميا ودوليا على مدار الساعة، وبالتنسيق مع الجهات المختصة داخل المملكة وخارجها.

 

وأضافت أنها تواصل رفع التوصيات اللازمة وفق تطورات الوضع الوبائي، واتخاذ التدابير الصحية المطلوبة بما يعزز الجاهزية الوقائية ويحافظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين وزوار المملكة.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية، اضغط هنا .