فوز 6 أعضاء لمجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية الجديد.. ووزير السياحة يقدم التهنئة لهم

تقدم أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بالتهنئة للقطاع السياحي وللأعضاء الـ6 المنتخبين الفائزين بعضوية مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، من قبل الجمعية العمومية الخاصة التي أوكل إليها القانون اختيار أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المنتخبين، وأجريت اليوم السبت، تحت إشراف لجنة قضائية. وفقا لأحكام القانون رقم 27 لسنة 2023 الصادر بإنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها ولائحته التنفيذية.

 

وأعلنت اللجنة القضائية النتيجة النهائية لأسماء الأعضاء المنتخبين بعد الانتهاء من فرز الأصوات. وشهدت العملية الانتخابية إقبالا غير مسبوق لأعضاء هذه الجمعية العمومية، حيث حضر 106 مندوبين من إجمالي عدد 128 مندوب بها، قاموا بانتخاب الـ 6 أعضاء المنتخبين لمجلس الإدارة لمدة 4 سنوات من عام 2024 إلى 2028.

 

وأسفرت الانتخابات عن فوز كل من حسام الشاعر، ناصر تركي، إيهاب عبد العال، عمرو أبو زيد، نبيل رشدان، وأمجد الجندي، بعضوية مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية.

 

وحرص وزير السياحة والآثار على توجيه الشكر إلى لجنة تسيير أعمال الاتحاد المصري للغرف السياحية على الجهود التي بذلتها خلال الفترة السابقة، والتي ساهمت بشكل كبير في النهوض بصناعة السياحة في مصر، مشيدا بدور اللجنة القضائية المشكلة للإشراف على هذه الانتخابات، لجهودهم لخروج الانتخابات على أكمل وجه وبنزاهة وشفافية.

 

وأكد عيسى على أهمية استكمال مسيرة العمل خلال الفترة المقبلة مع مجلس الإدارة المنتخب الجديد، باعتباره أحد مؤسسات العمل المدني المنتخبة الممثلة للقطاع الخاص، بما يساهم في النهوض بالصناعة وبناء جانب العرض في المقصد السياحي المصري والتقدم لتنافسية الصناعة على مستوى العالم.

 

وأعرب الوزير عن تطلعه لقيام مجالس إدارات الغرف السياحية والاتحاد، في ظل القانون الجديد للغرف السياحية واتحادها، بعدة أدوار إضافية بجانب الأدوار التي تقوم بها، ومن بينها تعظيم فلسفة القانون لكي تتمكن من القيام بدورها بكفاءة في تنفيذ استراتيجيات وخطط الارتقاء بصناعة السياحة في مصر، والمشاركة في صناعة السياسات، والعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة وبناء القدرات لمعالجة أوجه القصور الذي تعاني منه الصناعة، نظرا لكونها صناعة تعتمد على الشركات الصغيرة والمتوسطة، وممارسة بعض أجزاء دور الرقابة والتنظيم الذاتي.

 

وفي سياق متصل، من المقرر أن يصدر وزير السياحة والآثار، وفقا لأحكام القانون، قرارا خلال المدة القانونية المحددة بتعيين باقي أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية ليكتمل تشكيل مجلس الإدارة في دورته الحالية.